رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

سقوط مسئول داعشي بارز في عملية أمنية بمنطقة "بنجا علي" العراقية

الجمعة 11/يناير/2019 - 01:21 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
جهان علي
طباعة
أفاد مصدر أمني عراقي، الخميس، بإلقاء القبض على أحد القيادات الداعشية في محافظة كركوك في شمال البلاد.
ونقل التليفزيون العراقي عن المصدر، قوله، إنه بناء على معلومات استخبارية، تم القبض على قيادي داعشي كان يشغل ما يسمى "مسئول ديوان الزراعة" في التنظيم الإرهابي، وذلك في حملة مداهمة في منطقة "بنجا علي" في مدينة الحويجة في جنوب غربي كركوك.
وتابع المصدر أن القيادي الداعشي "ج.م"، كان يحمل هوية مزورة يستخدمها في تنقلاته وتحركاته، وقام فريق أمني بمداهمة المنزل الذي كان يتواجد فيه بمنطقة "بنجا علي"، وإلقاء القبض عليه.
ورغم إعلان العراق، في ديسمبر 2017، القضاء على وجود تنظيم داعش عسكريًا، غير أن التنظيم لايزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل سيطرته على ثلث مساحة البلاد عام 2014.
وفي 19 ديسمبر الماضي، حذرت مصادر أمنية عراقية، من أن تنظيم "داعش" الإرهابي، يحاول العودة إلى المدن التي تم طرده منها بشمال وغرب العراق، عن طريق عدة إستراتيجيات، من أبرزها الخلايا النائمة، والخلايا العنقودية.
ونقلت قناة "السومرية" العراقية عن هذه المصادر، قولها، إن "داعش يكوّن الخلايا النائمة، في المناطق التي تم طرده منها، بحيث يستمر تأثيره في تلك المناطق، خصوصا أن هؤلاء الأفراد يظلون في الخفاء حتى يتم الاستدعاء لتنفيذ عملياتهم، فضلا عن استخدام ما يُعرف بالخلايا العنقودية، التي تعتمد على اللامركزية، وطرق تواصل معقدة لا تسمح بربط الخلايا بعضها ببعض، فإذا سقطت خلية لا تسقط باقي الخلايا".



"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟