رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مالاوي تعرب عن ثقتها في نجاح مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي

الخميس 10/يناير/2019 - 10:52 م
الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي
أ ش أ
طباعة
أعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي المالاوي إيمانويل فابيانو، عن ثقته في نجاح مصر، خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي لعام 2019، في تحقيق أهداف وطموحات العمل الإفريقي المشترك والدفاع عن مصالح دول القارة.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير المالاوي للسفير حسن شوقي، حيث تسلم منه صورة أوراق اعتماده سفيرا لجمهورية مصر العربية لدى مالاوي، تمهيدا لتقديمها لرئيس مالاوي بيتر موتاريكا.
وذكرت وزارة الخارجية، في بيان اليوم "الخميس"، أن الوزير المالاوي أكد تطلع بلاده لعقد اللجنة المشتركة وتعزيز التعاون الثنائي مع مصر في مجالات الطاقة والزراعة ودفع معدلات التجارة والاستثمار بين الدولتين.. مشيرا إلى العلاقات التاريخية بين البلدين والتي بدأت منذ استقلال مالاوي عام 1964، معربا عن تقديره لما تقدمه مصر من مساعدات في مجال بناء القدرات المالاوية وخاصة الدورات التدريبية ذات الصلة والتي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، فضلا عن برامج التعاون الثقافي القائمة بين البلدين.
ومن جانبه، أعرب السفير المصري حسن شوقي عن تطلعه للعمل على تعزيز التعاون في مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، ودفع العلاقات إلى أفاق جديدة ورحبة تحقق المصلحة المشتركة للدولتين، وتعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين.
وأكد السفير حسن شوقي حرص القيادة السياسية المصرية على تطوير هذه العلاقات في جميع جوانبها، مشيرا إلى أبرز الأنشطة التي من المقرر أن تقودها مصر خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي وخاصة تعزيز التنمية، ودفع أليات الاندماج الاقتصادي، وتدعيم السلم والأمن في إفريقيا.
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟