رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"سميرة سعيد".. كل ما تكبر تحلى

الخميس 10/يناير/2019 - 01:55 م
سميرة سعيد
سميرة سعيد
ريم حمادة
طباعة
مع زيادة سنوات عمرها تزداد أيضا نجوميتها وتألقها، نجحت فى الحفاظ على نجاح بدأ منذ السبعينات واستمر حتى الآن، بل ونجحت أيضا فى الحفاظ على جمالها وشكلها وقوامها لتنطبق عليها كلمات الأغنية الشهيرة "كل ماتكبر تحلى وتصير أحلى وأحلى"، تتمتع بصوت مليء بالبهجة والحيوية والانطلاق.
ولدت فى العاصمة المغربية الرباط فى مثل هذا اليوم عام 1958 اسمها بالكامل سميرة عبد الرزاق بن سعيد، أصدرت ألبومها الأول سنة 1969، وهى فى سن 11 عام بعنوان "لقاء" حيث بدأت الغناء فى سن مبكر بحفاوة وتشجيع من عائلتها، كان ظهورها الأول من خلال برنامج "مواهب" الغنائى واستطاعت لفت الانتباه إليها لما تملكه من موهبة غنائية مميزة ومختلفة، وأصدرت قبل ألبومها الأول عدد من الأغانى باللهجة المغربية منها "كيفاش تلاقينا، أنا مغلوبة وآش بينى وبينو".
وسافرت سنة 1977 إلى مصر ومنها زارت الإمارات مع بليغ حمدي وأصدرت ألبومها الخليجي الأول بعنوان "بلا عتاب"، تعاملت منذ ذلك الحين مع أشهر الملحنين والمؤلفين،و لقت تشجيع كبير من الفنان عبد الحليم حافظ، وتعرفت على عدد كبير من عمالقة صناع الموسيقى فى مصر، منهم الملحنين محمد الموجى، محمد سلطان وتعاونت مع الموسيقار بليغ حمدى فى ألبومات خلاص حبينا، أحلام الأميرة، توهة وماليش عنوان".
قدّمت طوال مشوارها الفني ما يقرب من 46 ألبوم منها الاسطوانات والكاترجات والكاسيت والسيدي بالإضافة إلى العديد من الأغانى السينجل، والديوهات التى جمعتها مع كبار المطربين وحصدت العديد من الجوائز بينها جوائز الموسيقى العالمية وInternational Music Awa كما منحها الملك محمد السادس "وسام القائد" في احتفالات عيد العرش 2009م. وأحيت سميرة سعيد حفلات ناجحة في مختلف دول العالم وصوّرت العديد من أغانيها بطريقة الفيديو كليب.
لها العديد من الأغانى الناجحة والتى مازالت عالقة فى وجدان الجمهور رغم قدمها منها:" قال جالى بعد يومين"، "الحب اللى أنا عيشاه"، علمناه الحب، احكى يا شهر زاد، من غير سبب، مش حتنازل عنك، يوم ورا يوم، قوينى بيك، بشتقلك ساعات، ليلة حبيبى، حالة ملل، محصلش حاجة وغيرها الكثير من الأغانى المميزة.
خاضت "الديفا" سميرة سعيد، تجربة التمثيل فى مسلسل مجالس الفن والأدب عام 1968، ثم فيلم "سأكتب اسمك على الرمال" عام 1979 وتزوّجت من الموسيقار هاني مهنا ثم انفصلا بعد زواج استمر عدة سنوات ثم تزوجت من رجل الأعمال "مصطفى النابلسي" الذي أنجبت منه ابنها الوحيد "شادي" عام ثم قررا الانفصال.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟