رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائب وزير الإسكان: السوق المصرية جاذبة لجميع أنواع الاستثمارات

الخميس 10/يناير/2019 - 12:34 م
البوابة نيوز
إيمان عريف
طباعة
قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان، إن هناك زيادة سنوية للسكان في مصر، تصل إلى ما يقرب من ٣ ملايين نسمة، وهو ما يجعل السوق المصرية جاذبة لجميع أنواع الاستثمارات، منها الاستثمار العقاري.
وأضاف عباس، جاء هذا خلال الجلسة الأولى للمؤتمر العقاري الدولي "IPS"، الأول في مصر، تحت عنوان "مصر قاطرة الشرق الأوسط في الاستثمار العقاري.. الفرص والحوافز"، اليوم الخميس، أن الوزارة بدأت خطوات هامة في القضاء على العشوائيات، مع الاهتمام بالإسكان المتوسط والفاخر والمتميز.
وأشار إلى أن الاهتمام بالسوق العقارية يساهم في تنشيط صناعات أخرى واستراتيجية مهمة، مرتبطة بمدخلات البناء، وأحدثت انتعاشة في هذه الصناعات، منها الحديد والإسمنت وغيرها، كما ساهمت في خلق فرص عمل كبيرة تصل لـ٤٠٪ للأعمال المرتبطة بالتطوير العقاري عن السنوات الماضية.
وتابع أن الدولة أنشأت مدنًا جديدة للتخفيف عن العاصمة، وأهمها مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تجاوز فيها نسبة الإنشاءات للمرحلة الأولى ما يقرب من ٥٠℅. 
ولفت عباس إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة والإسكان، ودائرة الأراضي بدبي، لترسيخ التعاون الحكومي بين مصر والإمارات.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟