رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل سقوط مستريح دمياط.. كان يعمل مبيض محارة وأنشأ شركة مقاولات للنصب على الأهالي.. وحصل على مقاولة إنشاء مدرسة وجمع 7 ملايين جنيه وهرب بها.. و"الأبنية التعليمية" تنفي علاقتها بالواقعة

الخميس 10/يناير/2019 - 10:58 ص
البوابة نيوز
حسام الدين محمد
طباعة
تمكنت قوات الشرطة بمديرية أمن دمياط، من إلقاء القبض على طاهر الفار، مستريح من نوع جديد، لجأ للحصول على مقاولة إنشاء مدرسة بمدينة دمياط الجديدة، ليقوم بتجميع مبالغ مالية من الأهالي بحجة توظيفها في المدرسة، وإنشاء شركة الحسن للمقاولات، واستطاع جمع 7 ملايين جنيه من الأهالي لإنشاء مدرسة إعدادية في مركز كفر البطيخ بدمياط، ومن ثم قام بالفرار بالمبلغ المالي، واختبأ في منطقة على حدود محافظة دمياط. 

تفاصيل سقوط مستريح
وباشرت النيابة العامة التحقيق مع المتهم، بعد أن تلقت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن دمياط، عدة بلاغات ضد المتهم، وتبين أنه كان يستغل عقود إنشاء المدرسة في التحايل على الأهالي وتجميع أموال منهم مقابل الحصول على أرباح. 
بدأت الواقعة عندما تلقت مديرية أمن دمياط بلاغات من عدد من أهالى قرية أبو جريدة التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط، يتهمون فيها المذكور بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ تخطت 7 ملايين جنيه بحجة توظيفهم فى مجال المقاولات.
كما تبين أن المذكور كان يعمل مبيض محارة، وبدأ في جمع الأموال لاستثمارها في مجال المقاولات والبناء وتجارة نشارة الأخشاب وبيعها لمزارع الدواجن وتصديرها للخارج.
تفاصيل سقوط مستريح
وأضاف الشاكون، فى محاضرهم، أن المتهم أسس شركة مقاولات بمدينة دمياط الجديدة، ونجح فى الحصول على مناقصة لإنشاء مدرسة من قبل هيئة الأبنية التعليمية واستغل العقد المبرم بينه وبين الهيئة في جمع أموال من ضحايا جدد بمدينة دمياط الجديدة ومركز بلقاس بالدقهلية بداع استثمارها وتسليم أرباح بعد الانتهاء من تسليم المدرسة. 
كما تبين أنه جمع مبلغ مليون و800 ألف جنيه مستحقات إحلال وتثبيت تربة لعدد 11 عمارة سكنية بمدينة المنصورة الجديدة، وقام بالفرار بها أيضا.
ومن جانبها، نفت منطقة الأبنية التعليمية بدمياط، تورطها في الواقعة، حيث قالت جيهان حسين، مديرة المنطقة، إنه تم سحب مقاولة مدرسة الركابية الإعدادية، من المذكور وتم طرحها مرة أخرى على نفقة المقاول.
وأضافت مديرة منطقة دمياط للأبنية التعليمية، أنه كان مقررا تسليم المدرسة في 30 يونيو، وتم سحب المقاولة من المذكور وترسيتها على مقاول آخر، وبالفعل تم الانتهاء من أعمال الخرسانة لثلاثة طوابق على أن يتم الانتهاء من إنشاءات المدرسة.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟