رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

رئيس البرلمان العراقي لبومبيو: العراق حريص على أن يكون نقطة التقاء بين الدول

الأربعاء 09/يناير/2019 - 06:04 م
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي
أ ش أ
طباعة
أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، أن العراق حريص على أن يكون نقطة التقاء بين الدول، وأن تكون علاقاته منفتحة ومتوازية مع دول الجوار والإقليم ضمن مبدأ احترام السيادة.
وقال مكتب الحلبوسي، في بيان أوردته قناة "السومرية" الإخبارية: إن رئيس مجلس النواب العراقي وعدد من نواب لجنة العلاقات الخارجية التقوا اليوم، وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له، مشيرًا إلى أنه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، وتنشيط التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين .
وأكد الحلبوسي، وفقا للبيان، على أن "العراق حريص على أن يكون نقطة التقاء بين الدول، وأن تكون علاقاته منفتحة ومتوازية مع دول الجوار والإقليم ضمن مبدأ احترام السيادة وحسن الجوار والمصالح المتبادلة"، منوهًا بضرورة القضاء على أسباب ظهور تنظيم "داعش" الإرهابي في البلاد من خلال إنهاء البطالة وتوفير الخدمات.
وأضاف الحلبوسي أن "العراق حريص على المضي بمرحلة البناء والإعمار، مشيدا، في الوقت نفسه، بدعم التحالف الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب، واستمرار الجهود للقضاء على الخلايا النائمة لهذا التنظيم المتطرف.
من جانبه، أبدى بومبيو، "حرص بلاده على استقرار العراق بوصفه مركز قوة في المنطقة"، مؤكدًا "مشاركة الشركات الأمريكية في جهود الإعمار، واستمرار دعم الحكومة العراقية".
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟