رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ البحيرة يتعهد بحل إشكاليات "كباري" الدلنجات

الأربعاء 09/يناير/2019 - 02:17 م
محافظ البحيرة، هشام
محافظ البحيرة، هشام آمنة
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الدامي، بشأن إنشاء كوبري على ترعة النوبارية، بمركز ومدينة الدلنجات، للربط بين الطريق الصحراوي، والطريق الزراعي، أمام نزلة مؤسسة البستان، وتم نزع ملكية الأراضي المطلوبة لتنفيذ ذلك منذ عام 2008.
من ناحيته، قال محافظ البحيرة، هشام آمنة، إن المحافظة ليس لديها أي إشكالية في عمل كباري للتيسير على المواطنين، ولكن لابد من عمل الدراسات اللازمة ذات الجدوى لهذه الكباري، خاصةً أنه تكون مكلفة للغاية علي الدولة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستنسق مع الجهات المختصة لعمل الدراسة اللازمة لهذه المقترح، وإذا ثبتت الجدوى منه، سيتم العمل على طرحه للإنشاء في أسرع وقت.
كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الدامي أيضا، بشأن فحص وصيانة كوبري عبد المجيد صالح، على ترعة النوبارية بمركز الدلنجات، حيث أن مدخلي الكوبري بحالة سيئة، مما يؤثر علي جسم الكوبري، مما له الأثر البلغ على سير حركة السيارات والأهالي.
وعقب محافظ البحيرة على الطلب، بالعمل على تشكيل لجنة لدراسة الطلب والعمل على رفع كفاءة الكوبري والتغلب على الإشكاليات التي يعاني منها، مؤكدًا أن ذلك سيتم في أقرب وقت ممكن ليتم رفع الكفاءة بشكل فعال وبما يخدم الصالح العام.
وتطرقت المناقشات أيضًا لطلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد تمراز، بشأن  استكمال كوبري كفر الدوار أمام قرية بردلة والموصل إلى السعرانية، فيما تضامن محافظ البحيرة مع الطلب، خاصة أن هذا الكوبري في ولاية وزارة النقل.
وأكد المهندس أسامة فهمي، ممثل وزارة النقل، بأن الإجراءات الخاصة بالاستكمال قائمة وأعمال المساحة تمت الأسبوع الماضي، وسيتم التنسيق مع وزارة التخطيط لتوفير الاعتماد المالي من أجل إنهاء هذا الأمر على وجه السرعة.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟