رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

المغرب وجنوب أفريقيا يسيطران على جوائز الكاف

الخميس 10/يناير/2019 - 03:51 ص
هيرفي رونار - السيد
هيرفي رونار - السيد فوزي لقجع - أشرف حكيمي
طباعة
على أنغام الموسيقى الأفريقية..المغرب وجنوب أفريقيا يسيطران على جوائز الكاف
على أنغام الموسيقى الأفريقية نظمت القارة السمراء احتفالية الأفضل في 2018، بالعاصمة السنغالية داكار وسط حضور كبير لنجوم القارة الأفريقية الذين حصلوا على لقب الأفضل في أفريقيا والذين رسموا البسمة والفرحة على وجوه مشجعيهم.
سيدات نيجيريا الأفضل في أفريقيا 2018
استحق منتخب سيدات نيجيريا لقب الأفضل في أفريقيا في عام 2018، بعقب اختيارهم خلال الاحتفالية التي أقيمت بالعاصمة السنغالية، داكار، في حفل كبير حضره رموز كرة القدم بالقارة الأفريقية. 
وشهدت القائمة الأولية التي أعلنها الاتحاد الأفريقي كاف في البداية خمسة منتخبات وهي الكاميرون، وغانا، ومالي، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا، ثم تقلصت قائمة أفضل منتخب نسائي لعام 2018 إلى ثلاثة منتخبات فقط.
وشهدت القائمة المختصرة وجود منتخبات الكاميرون، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا.
وحافظ منتخب نيجيريا، على لقب بطولة أمم أفريقيا للسيدات، بعد فوزه على نظيره الجنوب أفريقي بركلات الترجيح، بنتيجة 4-3، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة النهائية بالتعادل السلبي.
وكان منتخب نيجيريا، قد ضمن تأهله إلى كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، بعد تجاوزه بنجاح نصف النهائي من البطولة، ليرافقه كل من الوصيف منتخب جنوب أفريقيا، ومنتخب الكاميرون صاحب المركز الثالث.
___________
وسيدات جنوب إفريقيا نجمات الاحتفالية
استحقت المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا للسيدات ديسيريه إليس، بلقب الأفضل في أفريقيا في عام 2018، في الحفل المقام في العاصمة السنغالية، داكار. 
واشتملت القائمة المختصرة على ثلاثة أسماء جاءت كالتالي: ديسيريه إليس مدرب منتخب جنوب أفريقيا، وجوزيف براين ندوكو مدرب منتخب الكاميرون، وتوماس دينيربي مدرب منتخب نيجيريا.
ولكن المدير الفني لمنتخب سيدات جنوب أفريقيا كانت صاحبة الحظ الأوفر في الفوز بالجائزة بعد أن قدمت أداءً متميزا مع منتخبها.
وحصدت لاعبة جنوب أفريقيا تيمبي جاتلانا، جائزة أفضل لاعبة في أفريقيا من بين 15 لاعبة من أفضل نجمات القارة.
ويذكر أنه تم اختيار لاعبة جنوب أفريقيا كريستينا تيمبي كجاتلانا بلقب أفضل لاعبة في بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات غانا 2018، كما توجت أيضًا بلقب هدافة البطولة بعدما سجلت 5 أهداف في 5 مباريات.
___
المغرب صاحبة الحظ الأوفر.. أشرف حكيمي واتحاد أسود الأطلس الأفضل 
استحق أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند، لقب أفضل لاعب صاعد في أفريقيا في عام 2018، بالحفل المقام بالعاصمة السنغالية، داكار، في حفل كبير حضره رموز كرة القدم بالقارة الأفريقية.
وضمت القائمة الأولية لأحسن لاعب صاعد المغربي أشرف حكيمي (بروسيا دورتموند الألماني) والنيجيري ويلفريد ندادي (ليستر سيتي) والإيفواري، والكاميروني أندريه أونانا (أياكس أمستردام الهولندي) والسنغالي إسماعيلا سار (رين الفرنسي) والمغربي محمود بنحليب (الرجاء البيضاوي المغربي)، وتم تقليصها إلى ثلاثة، هم: المغربي أشرف حكيمي لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني، والإيفواري فرانك كيسيه لاعب نادي ميلان الإيطالي، والنيجيري ويلفريد نديدي لاعب نادي ليستر سيتي الإنجليزي.
إلا أن أشرف حكيمي كان له الحظ الأوفر في الفوز بالجائزة بعد أن قدم أداء متميزا مع نادي بروسيا دورتموند ومنتخب المغرب.
كما جاء الاتحاد المغربي لكرة القدم كأفضل اتحاد أفريقي في القارة السمراء في عام 2018، بالحفل المقام بالعاصمة السنغالية، داكار، في حفل كبير حضره رموز كرة القدم بالقارة الأفريقية. 
وتسلم الجائزة رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني إنفانتينو.
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟