رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

السودان وبوروندي يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 08:36 م
النائب الأول للرئيس
النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول بكري حسن صالح
أ ش أ
طباعة
بحث النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول بكري حسن صالح مع نظيره البوروندي غاستون سينديمو، اليوم "الثلاثاء" بالخرطوم، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وقدم صالح، خلال المباحثات، شرحا وافيا حول الأوضاع السياسية والاقتصادية بالسودان، مشيرا إلى الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين على كافة الأصعدة، معربا عن تقديره لسينديمو لتلبيته الدعوة المقدمة له لزيارة البلاد.
من جانبه، أشاد سينديمو بدور السودان في قضايا القارة الإفريقية، خاصة مبادراته من أجل السلام والأمن في جمهوريتي جنوب السودان وأفريقيا الوسطى، مؤكدا دعم بلاده للاستقرار السياسي في السودان وثقته الشخصية في أن السودان وبما يمتلكه من ثروات وموارد كبيرة، قادر على التصدي لكافة التحديات الاقتصادية التي يواجهها حاليا.
وأعرب عن اعتزاز إفريقيا للدور الثقافي والتعليمي والتنويري الذي ظلت تلعبه جامعة إفريقيا العالمية السودانية في القارة.
وفي السياق ذاته، أكد وزير الدولة السوداني بوزارة الخارجية أسامة فيصل، أن البلدين يتبادلان التنسيق والتعاون على المستويين السياسي والدبلوماسي في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك ومختلف المنابر الإقليمية والدولية، مشيرا إلى مشاركة غاستون سينديمو في الاجتماع السنوي لمجلس أمناء جامعة أفريقيا العالمية المنعقد حاليا بالخرطوم، وأنه سيلتقي بعد غد الخميس بالرئيس السوداني عمر البشير.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟