رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على السنوات التي نظمت فيها مصر كأس الأمم الأفريقية

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 11:14 م
البوابة نيوز
مروة المتولي - زهرة مسعود
طباعة
جاء الإعلان عن فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، للمرة الخامسة، حيث نظمت مصر البطولة 4 مرات وحصلت على اللقب 7 مرات ومتربعة على عرش أكثر المنتخبات الأفريقية تتويجًا باللقب، وتبرز "البوابة نيوز" السنوات التي نظمت مصر فيها البطولة.
وفازت مصر باللقب في 3 نسخ من أصل 4 قامت بتنظيمها فيهم، حيث توجت باللقب في أعوام " 1959 و1986 و2006 "، وخسرت مرة واحدة في 1974، وكانت من أفضل النسخ لها التي نظمت في مصر تنظيميا وفنيا.
السنوات التي نظمت فيها البطولة على أرض مصر:
عام 1959
حصلت مصر على تنظيم كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في النسخة الثانية للبطولة، وحصدت اللقب بعد الفوز على السودان بهدفين مقابل هدف، وعلى إثيوبيا برباعية نظيفة.
عام 1974
في هذا العام ودعت مصر البطولة ولم تحصل عليها وهي السنة الوحيدة التي نظمت فيها البطولة ولم تحصل على اللقب، وذلك في الدور النصف النهائي أمام زائير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لتحصل على المركز الثالث بعد الفوز على الكونغو برباعية نظيفة.
عام 1986
حصلت مصر في هذا العام على اللقب بعد الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح 5/4 عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبى.
عام 2006
آخر سنة نظمت فيها مصر البطولة، وحققت نجاحا كبيرا وأداء مشرفا بقيادة الكابتن حسن شهادة، وسمي اللاعبون بالجيل الذهبي، وتوجت مصر باللقب للمرة الخامسة على حساب المنتخب الإيفواري بركلات الترجيح 4 / 2.
2019
بعد سحب تنظيم البطولة من الكاميرون، تقدمت مصر وجنوب أفريقيا لتنظيم النسخة 32 من البطولة، وقررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي، واليوم الثلاثاء أسند تنظيم البطولة لمصر للمرة الخامسة في تاريخها.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟