الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

جلال الشرقاوي: الفن المنبع الوحيد لإقامة الوحدة العربية

جلال الشرقاوي
جلال الشرقاوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وجه المخرج جلال الشرقاوي، الشكر للهيئة العربية للمسرح والحضور، معربا عن سعادته بزملائه الفنانين والمبدعين الذين تم تكريمهم في فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان المسرح العربي.
وأضاف الشرقاوي، أن الدول العربية على مدى سنوات عدة لم تنجح في إقامة وحدة عربية، مؤكدا أن الفن هو المنبع الوحيد القادر على عمل هذه الوحدة العربية ومجهوداتها تتحقق الآن بالهيئة العربية للمسرح، مشيرا إلى الكاتب إسماعيل عبدالله الذي قدم أعمالا كثيرة حققت نجاحا جماهيرا ونقديا بالمسرح العربي.
وناشد الشرقاوي، الجميع الاهتمام بالفن أكثر لأنه من أبرز الوسائل المتاحة لعمل الوحدة العربية بل "القومية العربية"، مؤكدا على دور الفن وقيمته في مواجهة الإرهاب الذي أصبح متفشيا على العالم أجمع، فهو سلاح لا يقل عن سلاح الأمن والمدفع وإنما لا بد من استخدام الفن كسلاح مواز للقضاء على الإرهاب في ثائر العالم أجمع. 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان المسرح العربي في دورته الحادية عشرة، والمعقدة الآن بمركز المؤتمرات الصحفية بفندق جراند حياة بالقاهرة، وبحضور الكاتب إسماعيل عبدالله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، ولفيف من الفنانين والمبدعين، لتكريم 25 فنانا مصريا.
جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان المسرح العربي، التي تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه الهيئة العربية للمسرح، سوف تنطلق في الفترة من 10 إلى 16 يناير الجاري، وبمشاركة 27 عرضا مسرحيا.