رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نتانياهو يطالب بمواجهة متهميه بالفساد

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 04:41 ص
رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو
د.ب.أ
طباعة
طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بمواجهة الشهود في سلسلة من التحقيقات الجارية بشأن الفساد ضده، وهو طلب يقول إنه رفض مرتين.
وطالب نتانياهو، في رسالة في خطاب متلفز للعامة من مقر إقامته الرسمي في القدس مساء الاثنين، السماح له بمواجهة الشهود، مضيفًا أنه مستعد لبث تلك المواجهة على الهواء مباشرة عبر التليفزيون.
وقال نتانياهو، "لماذا رفضوا السماح لي بهذه المواجهة، وهي ضرورية للغاية لتوضيح الحقيقة؟ وماذا يخيفهم من ذلك؟ ماذا عليهم أن يخفوه؟ أنا لست خائفاً.. ليس لدي ما أخفيه".
وتابع، "هذه الليلة أكرر هذا المطلب للمواجهة مع شهود الملك. من جهتي، يمكن أن تكون هذه المواجهة على الهواء مباشرة. يجب أن يرى الجمهور كل شيء، ويسمع كل شيء، ويعرف الحقيقة كاملة.. أنا متأكد من براءتي".
وأوصت الشرطة بتوجيه اتهامات ضد نتانياهو بتهمة الرشوة وتهم أخرى في ثلاث قضايا.
ويخضع نتانياهو لتحقيقات في قضية تتعلق بشراء غواصات ألمانية، وقضية فساد تتعلق بشركة اتصالات، تعرف بـ"القضية 4000"، وقضية تلقي هدايا ثمينة مقابل امتيازات، وتعرف بـ"القضية 1000"، وقضية معروفة بـ"القضية 2000" وتتعلق باتصالات تمت بين نتانياهو وناشر صحيفة للتأثير على سوق الإعلام ويؤكد نتنياهو أن كل اتهامات الفساد الموجهة له لا أساس لها.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟
اغلاق | Close