رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

5 قتلى وألفان شخص عالقين في جبال الألب بسبب الثلوج الكثيفة

الإثنين 07/يناير/2019 - 10:47 م
 جبال الألب
جبال الألب
أ ش أ
طباعة
أسفر التساقط الكثيف للثلوج حول سلسلة جبال الألب عن مقتل 5 أشخاص وفقدان اثنين وتقطع السبل بـ2000 شخص بعد محاصرة الثلوج لقرى ومنتجعات سياحية.
وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن منتجعًا للتزلج في النمسا تم إخلائه بالكامل، اليوم الاثنين، وسط مخاوف من وقوع انهيارات جليدية في المنطقة، فيما قال مدير المنتجع فريدريك فارنبرجر، إنهم يبلغون كل المتزلجين السائحين والعاملين بالعودة من الجبال؛ نظرًا لأنه لا يمكن ضمان العناية الطبية لأي مصابين في الوقت الحالي.
وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومات المحلية، للدول التي تمر بها سلسلة الجبال، أصدرت تحذيرات من ثاني أعلى مستوى باحتمالية وقوع انهيارات جليدية في قطاعات كبيرة من جبال الألب في النمسا وبافاريا الألمانية بعد هطول 3 أقدام من الثلوج خلال 24 ساعة فقط.
وأفادت الصحيفة بأن متزلجين ألمانيين اثنين لقيا حتفهما في انهيارات جليدية منفصلة بالنمسا خلال عطلة الأسبوع الماضي، بينما لقي متزلج سلوفيني مصرعه بعد أن حوصر في ثلوج عميقة لم يستطع الخروج منها، وآخر سويسري، كما فقد متزلجان نمساويان آخران دون أي أثر، أما في بافاريا لقي متزلج واحد مصرعه بعد سقوط جزع شجرة عليه.
وأضافت الصحيفة أن تساقط الثلوج بكثافة قطع السبل على 2000 شخص في النمسا وترك أكثر من 4 آلاف منزل بدون كهرباء، لافتةً إلى أن المروحيات العسكرية التي تحمل الإمدادات للمناطق المتأثرة تم إيقافها، أمس الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية مع توقع خبراء الأرصاد سقوط المزيد من الثلوج في الأيام المقبلة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟