رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ملتقى توظيف الجيزة| البركة في الشباب.. عبدالرحيم علي: العمل الشريف لا يعرف المؤهلات.. "القوى العاملة" بالبرلمان: مبادرة عظيمة ومحترمة.. وخبير اقتصادي: أتمنى تعميم هذه التجربة للقضاء على البطالة

السبت 05/يناير/2019 - 04:47 م
البوابة نيوز
خلود ماهر
طباعة
افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، والنائب عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، صباح اليوم السبت، ملتقى التوظيف الأول لشباب الجيزة في مركز شباب الجزيرة، حيث توافد الشباب بكثافة على الملتقى الذي شاركت فيها حوالي 70 شركة للمساهمة في توظيف شباب الجيزة.
وتعد الجيزة من أكثر المحافظات التي تعاني من ارتفاع معدلات البطالة، حيث تصل إلى 12.7%، ويوفر ملتقى توظيف شباب الجيزة، 9200 فرصة عمل، ونسبة 30% لذوي الاحتياجات الخاصة، في جميع التخصصات والقطاعات، برواتب تتراوح ما بين 1200 لـ 3500 جنيه.
ملتقى توظيف الجيزة|
وتنوعت الوظائف التي يوفرها ملتقى توظيف الجيزة، بين المهندس، ومراقب الجودة، والسائقين، ولحام كريتال، وعمال الإنتاج، والنسيج، ومندوبين المبيعات، وعمال الخدمات، وعمال التعبئة والتغليف، ومديري تنفيذ، وعمال فرز، وفني ميكانيكا، وكهرباء، وتبريد، ومراقب كاميرات، وكاشير، ومهندس اتصالات، ومندوب تحميل، وكهرباء كنترول، وسائق كلارك، وتفصيل وحياكة".
ويسعى ملتقى توظيف شباب الجيزة، لتنفيذ توصيات الدولة التي جاءت في المؤتمر السادس للشباب، وتتمثل في إعلان ٢٠١٩ عامًا للتعليم والنهوض بكافة المستويات، وتأهيل الشباب في الأكاديمية الوطنية للتأهيل، والتدريب وتفعيل الأنشطة الفنية، والثقافية والرياضية بالجامعات.
دكتور عبد الرحيم
دكتور عبد الرحيم علي
وقال النائب البرلماني الدكتور عبد الرحيم علي: "نزلنا للشباب في كل أنحاء الجيزة ليس فقط في دائرتي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه عندما يكون الشاب ذا قيمة يبحث العمل عنه، وليس هو الذى يبحث عن الشغل"، لافتا إلى أن الملتقى يأتي في ضوء المبادرة الرئاسية لتوفير حياة كريمة، داعيًا الشباب للإقبال على الملتقى والتقدم لفرص العمل.
وتابع: "مش عيب أكون مؤهلي ليسانس حقوق وأقبل بعمل فنى شريف، لكن العيب ألا يكون عندي عمل"، مشيرا إلى أن "الاستثمارات الأجنبية على الأبواب وعاوزين عمال وفنيين قادرين على تحمل المسئولية بسوق العمل".
من جانبه، تفقد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، الشركات المشاركة في ملتقى توظيف شباب الجيزة، للتأكد من أن الرواتب وجدية العمل، قائلًا: "نستطيع من هنا القول إن بداية ٢٠١٩ عام يعم فيه الخير على المواطنين، واتفق في القول مع القيادة السياسية أن المواطن قادر على أن يتحول بالدولة إلى وضع يليق بمكانة مصر"، مؤكدًا حرص الوزارة على ضمان وظائف لائقة بأبناء مصر الحبيبة.
دكتور عبد الرحيم
دكتور عبد الرحيم ووزير القوى العاملة
ويقول الدكتور مختار الشريف، الخبير الاقتصادي، إن هذا الملتقى يأتي ضمن دور منظمات المجتمع المدني تجاه الشباب وتوفير فرص عمل لهم والقضاء على البطالة، مؤكدًا أن هذه المنظمات لابد أن تدعم الشباب والمواطنين وتعمل على حل أزماتهم، فإن الملتقى قام بهذا الدور برعاية النائب المحترم عبد الرحيم علي، وهذا أمر جيد جدا، بل أنه مطلوب خلال الفترة المقبلة من قبل كافة الجهات والمؤسسات ورجال الأعمال.
وأضاف الشريف، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه يتمنى تعميم تجربة الملتقى التوظيفي على مختلف القطاعات للقضاء على البطالة وتوفير الوظائف المناسبة للشباب، والتي من خلالها ستجعل المجتمع المدني يقوم بدوره تجاه المواطنين في مختلف الأمور والقضايا التي يشهدها مجتمعنا.
وقال النائب فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن ملتقى توظيف شباب الجيزة الذي أُقيم برعاية النائب عبد الرحيم علي، مبادرة عظيمة ومحترمة ويثني عليها أعضاء اللجنة، وشيء لابد من تقديره لأن الشباب بحاجة إلى مثل هذه المبادرات، بل وزيادتها لدعمهم والقضاء البطالة، مؤكدًا أن إطلاق النائب عبد الرحيم علي، هذه المبادرة أو الملتقى كرم كبير منه، وحرصه على تشغيل الشباب، خاصةً ذوي الإعاقة، أمر ضروري على كافة الجهات أن تتخذ هذا الاتجاه.
دكتور عبد الرحيم
دكتور عبد الرحيم علي
وأوضح أبو خضرة، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه يجب منح ذوي الإعاقة كافة حقوقهم في التوظيف، مناشدًا رجال الأعمال وأصحاب المصانع والشركات، بعرض الوظائف المتاحة على الشباب في كافة المحافظات، خاصةُ في ظل قرب إصدار قانون العمل الجديد الذي يحمي العاملين وتحديدًا في القطاع الخاص، قائلًا: "ربنا يكرم سيادة النائب عبد الرحيم علي، لمبادرته الجميلة والكريمة، فله كل التقدير والدعم".
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟