رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

أرقام قياسية حققتها الإمارات في "جينيس" خلال 2018

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 11:20 ص
البوابة نيوز
رضوى السيسي
طباعة
تمكنت دولة الإمارات من تحقيق إنجازات نوعية في عام 2018 "عام زايد"، دخلت بموجبها موسوعة جينيس للأرقام القياسية محطمة أرقامًا سابقة، ومسجلة أرقامًا جديدة أضيفت لأول مرة في الموسوعة العالمية.
ومن أبرز تلك الإنجازات الإماراتية المسجلة في "جينيس" خلال عام زايد والتي شملت مجالات واختصاصات متنوعة على النحو التالي:
عروض الليزر
منذ الدقيقة الأولى لانطلاق "عام زايد" سجلت الإمارات رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس من خلال احتفالية عروض الليزر لاستقبال سنة 2018 في برج خليفة عن فئة "أكبر عرض صوتي وضوئي على مبنى واحد".
وانتزعت الإمارات ممثلة بإمارة دبي هذا اللقب من مدينة هونغ كونغ التي أحرزته في عام 2013، لعرض على مبنى "آي سي سي"، بمساحة زادت عن 46641.52 متر مربع، بينما بلغت مساحة عرض (لايت آب 2018) على برج خليفة 109252 مترًا مربعًا.
أكبر مفرقعات
وفي ليلة رأس السنة ذاتها، دخلت إمارة رأس الخيمة موسوعة جينيس عن فئة "أكبر مفرقعة نارية هوائية" خلال الاحتفال الذي نظمته في جزيرة المرجان شهد إطلاق مفرقعات نارية هوائية بوزن 1.090 طن أي 1.089.545 كيلو جرام.
جدارية" فكرنا زايد"
واحتفاء بعام زايد، تمكنت "جمعية الإمارات للملكية الفكرية" من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن إنشائها أكبر لوحة جدارية للعلامات التجارية في العالم تحمل عنوان "فكرنا زايد"، بالتعاون مع شرطة دبي، حيث بلغ حول اللوحة الجدارية 6000 متر مربع.
عرض جوي
وتمكنت مجموعة وصل لإدارة الأصول، إحدى أكبر شركات تطوير وإدارة العقارات في دبي، من الدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، من خلال أكبر شاشة عرض جوية ظهرت في السماء، احتفاءً بـ "عام زايد"، حيث بلغ قياس الشاشة الجوية 300 قدم، وتم سحبها بواسطة طائرة هليكوبتر من طراز "بيل 212"، في حين قامت طائرة خرى من نفس الطراز بعرض فيديو على الشاشة، باستخدام مزيج من تقنية الواقع الافتراضي والعرض المباشر، لبث فيلم قصير عن "عام زايد".
77 امرأة
ولعبت المرأة دورًا محوريًا في دخول الإمارات لموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، وذلك بعد تمكن 77 امرأة من شرطة دبي من سحب طائرة بوينغ تزن أكثر من 240 طنًا، لمسافة تزيد عن المائة متر.
سحب باخرة
وفي شرطة دبي أيضًا تمكن 109 سباحين وغواصين من تحطيم الرقم القياسي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية في سحب باخرة تزن 335 طنًا لمسافة أكثر من 200 متر.
لوحة فسيفساء ورقي
وضمن احتفاء جامعة الإمارات في مدينة العين بـ"عام زايد" تمكنت الجامعة من إنجاز أكبر لوحة فسيفساء ورقي في العالم بأيادي طلاب وطالبات الجامعة، وشكلت اللوحة شعار "عام زايد" بطول يقارب الـ10 أمتار، أما عرضها فبلغ 3.125 متر، واستخدمت من أجل إنجازها 275800 ورقة.
أطول شريط توعوي
في عام زايد، سجلت دولة الإمارات رقمين قياسيين للتوعية بسرطان الثدي، الأول لأطول شريط توعوي بسرطان الثدي في العالم بلغ طوله 4.1 كم، والثاني تحقيق أكبر عدد زوجي لـ762 شخصًا قاموا بتثبيت أشرطة التوعية لبعضهم البعض في الوقت نفسه وذلك في حدث تم تنظيمه في أبوظبي.
أطول مسار انزلاقي
وأحرز "جبل جيس فلايت" على قمة جبل جيس في رأس الخيمة، رقمًا قياسيًا ضمن موسوعة "جينيس" في عام زايد كأطول مسار انزلاقي في العالم، طوله 2.8 كم، ويقع على ارتفاع 1680 مترًا، وتبلغ سعة استيعابه 100 ألف شخص.
أكبر رقصة سيارات
وسُجل في دول الإمارات أكبر رقصة بالسيارات عبر تشكيل 180 سيارة من سيارات نيسان باترول عرضًا على شكل "صقر الصحراء" وهي تتحرك معًا على شكل رقصة متزامنة على شكل خطين متحدين من السيارات يتم قيادتهم باتجاهات متعاكسة، وذلك بتنظيم من شركة نيسان الشرق الأوسط.
أكبر موكب
وكجزء من فعاليات أسبوع المرور الخليجي سجلت "جي أم سي الشرق الأوسط" رقمًا قياسيًا في غينيس وذلك عبر تنظيمها أكبر موكب لسيارات "جي أم سي" بالتعاون مع شرطة أبوظبي. وقد أقيمت هذه الفعالية على حلبة مرسى ياس بمشاركة 191 مركبة من نوع "جيمس" وتجمّعت كلّها لتشكّل قافلة امتدّت لمسافة أكثر من أربعة كم، وحملت علم ضخم بلغ قياسه 30 مترًا تزيّنه صورة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، بمناسبة عام زايد.
صورة متحولة
كما وحقق مجموعة طلاب من مدرسة إماراتية، إنجازًا في غينيس وذلك من خلال تشكيل صورة بشرية متحولة لإبريق قهوة يصب في فنجان، بمشاركة 5445 طالبًا من المدرسة الهندية الدولية بالشارقة، قاموا بتشكيل إبريق قهوة (دلًة)، ثم تحولوا إلى شكل القهوة التي تُسكب في الفنجان.
أكبر أحجية
واستطاع مركز دبي للسلع المتعددة، تحقيق رقم مميز في غينيس عبر تصميم أكبر أحجية صور مقطّعة في العالم من حيث المساحة، وذلك احتفالًا بعام زايد، وتكونت الأحجية الخشبية من أكثر من 12،000 قطعة تمثل بمجملها الشعار الرسمي لعام زايد، وتمتد على مساحة تزيد عن 6،000 متر مربع في منطقة أبتاون دبي المنتظرة.
أكبر كافيار
وفي منتجع أتلانتس النخلة في دبي، تم بالتعاون مع شركة الكافيار العالمية الأمريكية "أمستور كافيار" تقديم أكبر علبة كافيار بالعالم سجلها مسؤولو موسوعة جينيس بعد وصولها وزن 50 كيلو جرام.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟
اغلاق | Close