رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

3 وصفات للتخلص من الشعر الزائد باستخدام الملح

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 09:52 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مروة المتولي
طباعة
الشعر الزائد في الجسم، أزمة كل سيدة وتختلف طرق ازالته من سيدة لأخرى، فهناك الكثير من الطرق ولكن اغلبها مؤلمة والأخرى لها بعض الآثار الجانبية، وهناك طريقة لإزالته بالملح، وتبرز "البوابة نيوز" طريقة إزالة الشعر الزائد بالملح وهي من الطرق الطبيعية والفعالة السهلة بالمنزل.
الشعر الزائد في الجسم 
الوصفة الأولي:
ضيفي 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر والماء، ثم ضيفي المزيج إلى 5 ملاعق كبيرة من الحليب إلى أن يصبح معجونًا، ثم اغسلي وجهك بالصابون، ثم قومي بتجفيفه بمنشفة، وقومي بتدليك جزء من عجينة الملح على شعر الوجه غير المرغوب والمناطق الأخرى لمدة 15 دقيقة.
ثم يتم اشطفي وجهك بالماء البارد، وامسحي المزيج على المنطقة لإزالة أي تلطيخ، وقد يصبغ الجلد لونه باللون الأصفر، يتم تكرار هذه العملية مرة في اليوم لمدة ثمانية أيام على الأقل، ويتم تخزين الخليط غير المستخدمة في الثلاجة.
الوصفة الثانية:
احضار 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر ، و 6 ملاعق كبيرة من الكركم ، و 5 ملاعق كبيرة من الحليب الصافي ، و لتحضير المزيج يتم خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى يتم الحصول على عجينة، ويتم وضع كمية من الخليط على بشرة نظيفة، ويتم التدليك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء البارد، وبعد ذلك يجفف جيدا، ثم تمسح البشرة بالتونر لإزالة آثار الكركم ، و يكرر تطبيق هذا الخليط مرة واحدة يومياً لمدة ثمانية أيام للتخلص من الشعر الزائد .
الوصفة الثالثة:
إحضار ملح طعام خشن، وصابون زيت الزيتون المبشور، وماء الورد، يتم خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد حتى يتم الحصول على قوام متماسك، ثم يوضع الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وتترك لمدة ساعة أو ساعتين وفقاً لطبيعة الشعر الزائد، وعندما يبدأ الشعر في التساقط، يتم شطف المنطقة بالماء الفاتر، ويرطب بماء الورد، ويمكن إجراء فحص على أحد أجزاء الجسم للتأكد من عدم وجود حساسية لأحد مكونات الخلطة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟