رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

"البوابة نيوز" ترصد أبرز 8 حوادث بالمدارس في 2018.. وفاة طالب في انهيار سور.. وآخر طعنا بـ"مطواة".. وفرد أمن يتعدى جنسيا على أطفال.. وإصابة تلاميذ على يد مدرسين ووقائع "تنمر"

الخميس 27/ديسمبر/2018 - 06:33 م
البوابة نيوز
خلود ماهر
طباعة
شهد عام 2018، العديد من الحوادث التي تعرض لها الطلاب داخل المدارس على مستوى محافظات الجمهورية منذ بداية العام الدراسي 2018\ 2019.
ورصدت "البوابة نيوز" أبرز الحوادث التي وقعت في هذا العام، والتي أثارت ردود فعل قوية سواء على المستوى الشعبي أو الحكومي.
البوابة نيوز ترصد
-انهيار سور مدرسة خاصة في المرج:
انهار سور مدرسة خاصة باسم "منارة الشرق" في حي المرج، أسفر عن مصرع طالب وإصابة 6 آخرين. وكشفت تحقيقات النيابة أن الواقعة حدثت أثناء فترة لعب التلاميذ مستغلين وقت "الفسحة"، حيث انهار السور فجأة على الأطفال، وتم نقل حالة الوفاة والإصابات على الفور إلى المستشفى لإسعافهم.
ووجه محافظ القاهرة، مدير مديرية التربية والتعليم ورئيس حي المرج، بسرعة التفاعل مع الحادث واتخاذ كل الإجراءات لحماية باقي الطلاب داخل المدرسة ورفع فورى لكل المخلفات الناتجة عن انهيار السور عقب انتهاء معاينة رجال النيابة للوقوف على معرفة أسباب انهيار السور، ووجه بتوفير وتقديم جميع المساعدات والإمكانات للاطمئنان على استقرار حالة المصابين وتقديم إعانات مالية لهم وطمأنة باقي طلاب المدرسة.
البوابة نيوز ترصد
التعدي على طالب بالبحيرة:
أصيب تلميذ بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة المجد في مركز الرحمانية بمحافظة البحيرة، بكدمات ونزيف داخلي في البطن إثر تعدى اثنين من زملائه عليه خلال اللعب في فناء المدرسة، وتقدم ولي أمر المجني عليه ببلاغ إلى قسم الشرطة لاتهام زملائه بالتعدي عليه داخل فناء المدرسة واتهم إدارة المدرسة بالإهمال وعدم اتخاذ إجراء بشأن تلك الواقعة المؤسفة.
البوابة نيوز ترصد
-فرد أمن يتعدى على الأطفال جنسيًا بالإسكندرية:
قام فرد أمن داخل إحدى المدارس الخاصة في محافظة الإسكندرية، باستقطاب الأطفال وممارسة الشذوذ الجنسي داخل حمامات المدرسة أثناء فترة "الفسحة" واصطحابهم إلى شقة مجاورة للمدرسة.
وتم كشف الواقعة عندما أخبر أحد الأطفال والده بهذا الأمر؛ حيث اتضح أيضًا ممارسة هذا الشخص بالشذوذ على أطفال آخرين. وقام أولياء الأمور بتحرير محضر بالواقعة ضده، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية لتقوم نيابة الرمل بالإسكندرية بمعاينة المدرسة وسماع أقوال أهالي الضحايا والانتقال للمدرسة للاستماع إلى أقوال الضحايا من الأطفال، الذي يصل عددهم إلى 4 ضحايا، وتمت معاينة الشقة المذكورة.
البوابة نيوز ترصد
-مديرة مدرسة تضرب 3 فتيات بدمنهور:
حرر عدد من أولياء أمور التلاميذ بمدرسة التحرير الابتدائية في دمنهور، محضرا بقسم الشرطة ضد مديرة المدرسة لاتهامها بضرب وإهانة 3 تلميذات بدون أسباب أمام زملائهم في طابور الصباح، مما تسببت في إيذائهن نفسيًا وانقطاعهن عن الدوام بالمدرسة يوميًا، نتيجة المعايرة من قبل الطالبات.
-مدرس يتعدى على طالب بـ"البوكس في عينه" بالدقهلية:
تعدى مدرس اللغة العربية بمدرسة الشهيد اللواء رفعت عاشور، بمحافظة الدقهلية، على طالب في الصف الأول الثانوي، مما أسفر عن جرح تهتكي أسفل العين اليسرى، نتيجة ضربه بـ"البوكس"، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه، وأقرت المستشفى بأن الطالب بحاجة إلى إجراء جراحة تجميل عاجلة لوجود جرح متهتك أسفل العين اليسرى، وتم عمل الإسعافات الأولية له.
البوابة نيوز ترصد
-جرس يسقط على رأس طالب بمدرسة في الزمالك:
سقط جرس حديدي بمدرسة "ليسيه الحرية" التابعة للمعاهد القومية بالزمالك، على رأس طالب بالصف الأول الابتدائي، أثناء لعبه في فناء المدرسة، الأمر الذي أدى لإصابته بارتجاج في المخ، وشرخ في الجمجمة، مما استلزم إجراء 5 غرز له في منطقة الرأس، وعلى الرغم من استخدام المدارس حاليًا، الأجراس الكهربية، إلا أن مدرسة ليسيه الحرية، لا تزال تستخدم الأجراس الحديدية.
البوابة نيوز ترصد
-وفاة طالب دهسا تحت أقدام التلاميذ بالدقهلية:
في ثاني أيام بداية العام الدراسي الجديد 2018\ 2019، شهدت مدرسة الزهراء الابتدائية بمحافظة الدقهلية، وفاة طالب إثر سقوطه تحت أقدام زملائه بسبب التدافع على السلالم، نتيجة اهمال إدارة المدرسة في تنظيم دخول الطلاب إلى المدرسة.
وعلقت إلهام أحمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بوزارة التربية والتعليم، على هذه الواقعة، قائلة إنه تم إحالة واقعة وفاة تلميذ في مدرسة بالدقهلية، بسبب التدافع، للتحقيق، واستبعد مدير المدرسة، وفتح تحقيق مع مشرفي الأدوار، وكل من كان سبب في حدوث تلك الحادثة.
وتابعت إبراهيم، أنه في حال ثبوت أي حادث وقع داخل المدارس، فإن إدارة التأمين على الطلاب في الوزارة، ستصرف تعويض مالي كبير للمتضررين، بالإضافة إلى محاسبة المقصرين، مؤكدة أن الوزارة أصدرت تعليمات مشددة على كافة مديريات التربية والتعليم، بتنظيم سير العملية التعليمية، مشيرة إلى أن العملية التعليمية تشوبها إيجابيات وسلبيات، ولن يصل معدل العمل إلى 100% في العام الدراسي الحالي.
البوابة نيوز ترصد
-وفاة طالب بـ"مطواة" في المنوفية:
قام طالب يحمل سلاحًا أبيض "مطواة" داخل المدرسة الثانوية الزراعية بمدينة "شبين الكوم" في محافظة المنوفية، بالتعدي على زميله، وإصابته بجروح نافذة بالصدر، حتى توفى متأثرًا بإصابته، إثر مشادة كلامية نشبت بين الجاني والمجني عليه، وتم نقل الجثمان إلى المستشفى وتحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة تحقيقاتها في الواقعة وألقت الشرطة القبض على الجاني.
وحول هذه الواقعة، علق رضا الرشيدي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، مؤكدًا أنه تم تشكيل لجنة مكبرة للتحقيق في الواقعة كاملة للوقوف على أطرافها والوصول إلى أسبابها ومعاقبة المتورطين بها، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال دخول أحد الطلاب إلى المدرسة وبحوزته مطواة، ومحاسبة كل من تسبب في الواقعة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟