رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"قنصوة": 60 مليار جنيه تكلفة المشروعات بالإسكندرية في 5 سنوات

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 10:46 ص
 الدكتور عبدالعزيز
الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية
نصر عبده - سحر ابراهيم
طباعة
استعرض الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، الموقع والأهمية النسبية للمحافظة وأهم الإنجازات بالمحافظة وخاصة بمشروعات الصرف الصحي وتدعيم الطرق والإسكان وتطوير العشوائيات ولإسكان برج العرب، مؤكدًا أن المشروعات التى تمت تنفيذها خلال الخمس السنوات الماضية تكلفت 39 مليار جنيه.
ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومي "بشائر الخير 2" بمنطقة غيط العنب بكرموز غرب الإسكندرية.
ويعد مشروع "بشاير الخير" من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات ليس في الإسكندرية فقط بل في جمهورية مصر العربية، حيث كان للمشروع دور الريادة في وضع نموذج لتطبيق برنامج تطوير العشوائيات من خلال البدء في بناء مساكن جديدة محل القديمة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات كما يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري 
كما يعد نموذج للتكافل بين جميع أطياف المجتمع دون تحمل خزينة الدولة أي أعباء مالية بالإضافة إلى مساهمة وتبرعات رجال الأعمال والمجتمع المدنى بجميع المبالغ اللازمة لإنجاز هذا العمل العظيم كما يهدف لتسكين عدد كبير من قاطني المناطق العشوائية بالإسكندرية.
"وبشائر الخير 2" هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب والذي شملت فيه المرحلة الأولى ١٦٣٢ وحدة سكنية ويتضمن المشروع إنشاء ١٨ بلوكا وعمارة فردية بإجمالي ٣٧ عمارة تشمل ١٨٦٩ وحدة سكنية.
كما يضم المشروع العديد من الخدمات والمحال والمولات التجارية بالدورين الأرضي والأول، وتم تجهيز جميع الوحدات السكنية وتزويدها بالأثاث وجميع الأجهزة اللازمة.

"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟