رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وزير الرياضة يتفقد مركز شباب دفنو وإطسا وستاد محافظة الفيوم

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 05:34 م
البوابة نيوز
أحمد محمدي
طباعة
تفقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عصر اليوم الثلاثاء، مراكز شباب دفنو وإطسا واستاد المحافظة ونادي متحدي الإعاقة بالفيوم، يرافقه اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، وأعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة المهندس أشرف رشاد، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.
وشملت الجولة تفقد الملعب القانوني ثم افتتاح صالة الجيم ، وتضم المنشآت داخل مركز شباب دفنو على ملعب خماسي كرة قدم، صالة حاسبات، صالة العاب، كافتيريا، مبني إداري، ويضم مركز شباب مدينة إطسا مبنى اجتماعي والملعب الخماسي حيث وجه الوزير بعمل صيانة دورية للملعب، كما شملت جولة الوزير زيارة لنادي متحدي الإعاقة، ومركز شباب المدينة.
وخلال جولته التفقدية لاستاد المحافظة شاهد وزير الشباب عرضا فنيا رياضيا للبراعم والطلائع الرياضية كما قام بتفقد المنشآت الملحقة بالاستاد، كما شهد عرضا مقدم من المواهب الرياضية نتاج المشروع القومي للناشئين في لعبة الملاكمة، والتي تنفذه وزارة الشباب والرياضة.
وتم طرح الاستاد للاستثمار حيث سيشمل التطوير المقدم من شركة سبورت لاند للاستثمار والتعمير وادارة المشروعات الرياضية والترفيهية بالفيوم، بناء مول تجاري فندق رياضي متكامل ملاعب رياضية خماسية كاملة الخدمات حمام سباحة مغطاة، وحديقة أطفال في الاستاد، كما ستقوم شركة برزنتيش بإلاستثمار في الملعب والمدرجات.
وأثنى "وزير الشباب والرياضة " على المنشآت التي تضمها مراكز الشباب التي تم زيارتها، لافتا إلي أن الوزارة ستقدم مزيد من الدعم لهذه المراكز.
وأضاف صبحي أن الوزارة قد حصرت كل مراكز الشباب التي لم يتم تطويرها، وقد بلغت 185 مركز شباب ومن المقرر أن يتم الانتهاء منهم في مارس 2019.
وأشار صبحي إلى أنه يعكف حاليا على دراسة التوسع في زيادة عدد مراكز الشباب وأيضا، التوسع في إنشاء ملاعب كرة القدم الخماسية والملاعب متعددة الأغراض، حتى تكون متنفسا مناسبا للشباب في المدن والقرى والنجوع.
واختتم "أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتطوير كافة المنشآت الشبابية والرياضة، وكذلك الاهتمام بتوسيع قاعدتي الممارسة والمنافسة الرياضية، والاهتمام بالأبطال الرياضيين من الأسوياء ومن ذوى القدرات الخاصة ، مؤكدا على تنفيذ توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في كود الإتاحة الهندسية في المنشآت الشبابية والرياضية لذوي الإعاقة والقدرات الخاصة".
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟