رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

عين على خبر.. رئيس الوزراء يجري المسح الطبي ضمن مبادرة "100 مليون صحة"

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 04:59 م
 رئيس الوزراء يجري
رئيس الوزراء يجري المسح الطبي
إعداد: محمد الدرس
طباعة
أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المسح الطبي، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس "سي"، والكشف عن الأمراض غير السارية.
وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بالمشاركة في هذه المبادرة الرئاسية التي تستهدفُ الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تمامًا، بما يتسق وحرص الدولة على ضمان مجتمع صحي قادر على البذل والعطاء، كما حث مدبولي المواطنين على التوجه إلى أماكن إجراء المسح الطبي بمحافظاتهم، لافتًا إلى أن المشاركة الايجابية ضمانة رئيسية لتتويج جهود تلك المبادرة، التي لم تحدث في أي دولة بالعالم. 
ومن جانبها أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فحص 9 ملايين و141 ألفا و960 مواطنا حتى ظهر اليوم الخامس والعشرين "للمرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".
وأشارت وزيرة الصحة والسكان، الى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها فى الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى 22 مليون مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تمامًا. 
ومن جانبه كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، قام بإجراء الفحوصات الخاصة بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي الكشف عن الأمراض غير السارية، صباح اليوم الثلاثاء، بنقطة الفحص الموجودة بمقر عمله بديوان عام الوزارة، من خلال الفرق الطبية المتحركة، فيما قام السفير سامح شكري، وزير الخارجية، والدكتور هشام عرفات وزير النقل بإجراء الفحص أمس.
وأوضح" مجاهد" أنه تم فحص 480 ألف او889 طالبا بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم، فى محافظات المرحلة الأولى التسعة.
وأضاف "مجاهد" أن محافظة إسكندرية كانت أكثر محافظة إقبالا بإجمالى تردد 105 آلاف و492 طالبا، والبحيرة 98 ألف طالب، وأسيوط 78 ألفا و507 طلاب، والقليوبية 74 ألفا و819 طالبا، موضحا أن المسح بالمدارس بدأ يوم ١ ديسمبر ٢٠١٨، وينتهى بنهاية المرحلة الثالثة من المبادرة فى أبريل ٢٠١٩، حيث يتم تحويل الطلاب المصابين إلى وحدات صرف العلاج بالمجان.
وأشار "مجاهد"، إلى أن هناك 9 ملايين و141 ألفا و960 مواطنا تم فحصهم في محافظات المرحلة الثانية من "المبادرة الرئاسية" وذلك منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم، حيث تصدرت محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوى الجمهورية بإجمالى عدد مشاركين 3 ملايين و389 ألفا، تلتها المنوفية بـ مليون و146 ألف مواطن ثم سوهاج بـ مليون و137 ألف مواطن، ثم كفر الشيخ بـ 915 ألفا و795 مواطنا، ثم بني سويف بـ 787 ألف مواطن.
الجدير بالذكر أن غرفة عمليات المبادرة الرئاسية تتلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg ويتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج بالمجان.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟