رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"ليدي جاجا".. هل تحقق رقما قياسيا في حفل الأوسكار 2019

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 12:32 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
من بين 63 فنان ترشحوا لجوائز الأوسكار على مدار تاريخها، 4 فنانات فقط هن من حظين بشرف الفوز بهذه الجائزة العريقة مرتين في ليلة واحدة؛ فمن الممكن أن تكون النجمة العالمية ليدي جاجا، هى خامس فنانة تحقق هذا الإنجاز، عقب ظهورها بأداء مميز بفيلم "A Star is Born" الذي يقوم ببطولته إخراجه الممثل الشهير برادلي كوبر.

ليدي جاجا.. هل تحقق

جاجا، خاضت تجربة التمثيل قبل 4 سنوات بفيلم "Sin City: A Dame to Kill For"، ولكنها استطاعت ان ترسم ملامح مستقبلها السينمائي بفيلمها الجديد "A Star is Born"، الذي نالت عنه حتى الآن 4 ترشيحات جوائز، اثنين منهم بجوائز "جولدن جلوب" في فئات: أفضل ممثلة وأفضل أغنية أصلية، والترشيحين الأخرين بجوائز نقابة ممثلي الشاشة "ٍٍِِSAG" بفئات التمثيل وأفضل فريق عمل.

ليدي جاجا.. هل تحقق

هذه الترشيحات تحدد بنسبة كبيرة ملامح مستقبل ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2019، والتي من المتوقع أن تتضمن أسم "جاجا" في فئات أفضل ممثلة بدور رئيسي وأفضل أغنية أصلية وهى أغنية "Shallow"، ولكن يبقى التحدي الأكبر وهو الظفر بهاتين الجائزتين، لتدخل التاريخ بجانب أسماء نسائية لامعة مثل كاثرين بيجلو وكاثرين مارتن.

ليدي جاجا.. هل تحقق
وسبق وأن فازت 4 فنانات بجائزتي أوسكار أو أكثر خلال حفل واحد، هن: إديث هيد عام 1951 عن فيلمي "All About Eve" و"Samson and Delilah"، وكاثرين مارتن عام 2002 بفيلم "Moulin Rouge!"، والكاتبة والمنتجة فران والش عام 2004 عن فيلم "The Lord of the Rings: The Return of the King"، وكاثرين بيجلو عام 2010 عن فيلم "The Hurt Locker".

ليدي جاجا.. هل تحقق
تدور أحداث فيلم "A Star is Born" حول جاكسون ماين (برادلي كوبر)، نجم موسيقى كانتري على حافة التراجع في مستواه، يكتشف فتاة موهوبة مغمورة تُدعى آلي جيرمانوتا (ليدي جاجا). عندما تشرع علاقة عاطفية بينهما في التأجج، يقوم جاكسون بدفع جيرمانوتا.
الفيلم ترشح لـ5 جوائز "جولدن جلوب"، كما تصدر ترشيحات جوائز "SAG" بـ4 جوائز.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟