رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قطاع السجون: الإفراج عن 18 ألف غارم خلال 4 سنوات

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 11:29 ص
البوابة نيوز
أحمد يحيي - تصوير : اشرف سليم
طباعة
قال اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أسفرت خلال ٤ سنوات عن الإفراج عن عدد ضخم من الغارمين والغارمات وصل الى ١٨ الف غارم وغارمة.
وأضاف مساعد وزير الداخلية على هامش ندوة أكاديمية الشرطة عن الدور المجتمعي لوزارة الداخلية، أن تقديم خدمات ومبادرات اجتماعية هي أبرز اهتمامات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وأسفرت خلال ٤ سنوات عن الافراج عن ٥١ الف مسجون بعفو رئاسي و٥٩ الف افراج شرطي نصف المدة.
وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون أن كافة السجون المصرية، تشرف عليها الجهات القضائية والنيابة العامة، ويتم تطوير وتحديث واعادة تأهيل لكافة السجناء.
وشدد على أن لا يوجد نزيل في السجون المصرية الا بقرار من النيابة العامة او بقرار محكمة، مضيفا " لا تنصتوا لدعاوى التشكيك في اشارة الى ادعاءات الدول المعادية للاختفاء القسري"، لافتا إلى أن السجون المصرية مفتوحة وهناك زيارات دورية لاعضاء مجلس النواب لكافة السجون.
هذا وانطلقت، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات ندوة وزارة الداخلية عن الدور المجتمعى تحت عنوان " مبادرات - انجازات " وذلك فى اطار حرص الوزارة على توفير كافة السبل لخدمة المواطنين ورفع للمعاناه عن كاهلهم من خلال المبادرات المجتمعية والخدمية والانسانية المختلفة.
وتحرص وزارة الداخلية، على تدعيم أواصر التواصل المجتمعى وبناء جسور تعاون وتقديم كافة أوجة الدعم وتطوير الخدمات الجماهيرية تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.
ويشارك فى الحضور اللواء الدكتور أحمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية ابشرطة، اللواء خالد فوزى مساعد وزير الداخلية لقطاع الاعلام والعلاقات واللواء زكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون واللواء مجدى السمرى مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات، واللواء مجدى القمرى مدير ادارة رعاية الاحداث والدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.
كما يشارك فى الحضور عدد من طلاب الجامعات المصرية وضباط وقيادات القوات المسلحة وضباط الشرطة من مختلف القطاعات.
كما شارك فى الحضور الدكتورة بسنت فهمى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب واللواء محمد طارق الاعصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الاحوال المدنية واللواء طارق عزت مساعد وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية واللواء شريف جلال مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الأنسان، واللواء أشرف محمود لقطاع المؤسسات واللواء حاتم فنحى مدير مركز بحوث الشرطة، واللواء دكتور عصام أبو العز مدير ادارة شرطة الرعاية اللاحقة، والدكتورة نرمين البحطيطى المدير التنفيذى لمؤسسة للتنمية والدمج المجتمعى.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟