رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التفاصيل الكاملة لـ"ضرب الصحفيين" في نقابة الصيادلة: تكسير هواتف وكاميرات و15 غرزة

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 02:28 م
البوابة نيوز
عفاف حمدي
طباعة
تعرض عدد من الزملاء الصحفيين للاعتداء عليهم من قِبل الأمن الإداري لنقابة الصيادلة، أثناء تغطية تقدم الدكتور كرم كردي بأوراق ترشحه لمنصب نقيب الصيادلة.
وقال عاطف بدر، محرر المصري اليوم، لـ البوابة نيوز": إنه توجه لنقابة الصيادلة لتغطية تقدم الدكتور كرم كردي بأوراق ترشحه لمنصب نقيب الصيادلة بصحبة الزميل المصور محمد الجرنوسي والزميلة آية دعبس من اليوم السابع والزميلة إسراء سليمان من جريدة الوطن، وأثناء وقوفهم معه للحصول على تصريح صحفي، فوجئوا بالأمن الإداري للنقابة يعتدي عليهم وتكسير هاتف زميلتي، وأثناء محاولة الدفاع عنها تم تكسير هاتف زميلة أخرى والكاميرا الخاصة بالزميل "الجرنوسي"، كما قاموا بالاعتداء البدني علينا.
وأضاف بدر، أنه أصيب جراء ضربه بجروح قطعية تلقى على إثرها 4 غرز، والزميل محمد الجرنوسي بين 10 إلى 15 غرزة نتيجة إصابته، فضلا عن عدم استخراجهم لأوراق الدكتور كرم كردي لمدة أكثر من ساعتين، مشددًا على أن كل ما حدث لهم بتعليمات من محيي عبيد نقيب الصيادلة، على حد قوله.
قال محيي الدين عبيد، رئيس نقابة الصيادلة، إنه غير مسموح التصوير داخل نقابة الصيادلة أثناء تلقي أوراق المرشحين إلا بتصريح أمني، موضحا أن فرد الأمن احتك بالفعل مع الصحفيين الذين تدافعوا للتصوير ورفضوا النزول بعد أن طلب منهم ذلك على سلالم النقابة بسبب التزاحم، وذلك بعد أن قاموا بأخذ الصور وإنهاء عملهم.
وأضاف: "بالطبع هذا أمر غير مقبول ونأسف لما حدث وسيتم التحقيق في الأمر وتفريغ كاميرات المراقبة وسيتم تسليم فرد الأمن للشرطة، قائلا: "إننا نسهل دائما عمل الصحافة وليس لنا أي سابقة في هذا وسيتم احتواء الأمر".
جاء ذلك أثناء تغطية الصحفيين لتقديم الدكتور كرم كردى، عضو شعبة الصيدليات وعضو اتحاد الكرة المصرى، أوراق ترشحه على مقعد النقيب العام للصيادلة، وذلك بمقر النقابة العامة للصيادلة.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟