رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

الرئيس الإنسان.. 20 لحظة "طبطب" فيها السيسي على قلوب المصريين

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 12:10 م
البوابة نيوز
محمد المواردي
طباعة
ليس بالكلمات فقط لكن بالمواقف الكثيرة أثبت الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يتعامل مع المواطن المصري ليس كرئيسًا فقط، ولكن كواحد من أفراد أسرته شقيقًا كان أو شقيقة أو ابنًا أو ابنة أو والد أو والدة.. من بين مواقفه الإنسانية الكثيرة رصدت "البوابة" أبرز 20 ربتة من يده على قلوب المصريين تجلت فيها إنسانيته ليستحق أن يقال عنه الرئيس الإنسان.

الرئيس الإنسان..
1- زيارة ضحية التحرش «فتاة التحرير»
في يونيو 2014، زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبصحبته الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، آنذاك، السيدة ضحية التحرش في ميدان التحرير، وقدم لها اعتذارًا عما حدث، ووعدها بمحاسبة مرتكبي الحادث.
وقال السيسي: «حقك علينا، لا تغضبي حمد لله على السلامة، وأنا تحت أمرك»، مضيفًا: «نحن آسفون ولن أخاطب وزير الداخلية أو وزير العدل، بل سأخاطب كل جندي في مصر، شرطة مدنية أو جيش في كل منطقة وأقول لكل ضابط صغير لا يمكن أن يحدث هذا في مصر أو يستمر».

الرئيس الإنسان..
2- تقبيل رأس الحاجة «زينب» واستقبال «سبيلة»
في يوليو 2014، السيدة زينب الملاح، التي تبرعت بكل ما تملكه من حطام الحياة إلى صندوق تحيا مصر، بقرطها الذهبي «حلق الأذن»، بالرغم من بلوغها سن الـ90، استضافها الرئيس السيسي، وقبّل رأسها في لافتة تعبر عن تقييمه لدور المرأة المصرية، وقرر أن يكافئها على إخلاصها في حب الوطن عن طريق إرسالها لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة.
.. والتقى بالسيدة سبيلة على، في مقر رئاسة الجمهورية، والتى طلبت التبرع بكل ثروتها والمقدرة بمبلغ 200 ألف جنيه وكمية من المشغولات الذهبية لصالح صندوق «تحيا مصر».

الرئيس الإنسان..
3- احتضان لأطفال ذوي القدرات الخاصة
في 2014، لبى الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعوة اللاعب منعم سعد الدين بحضور افتتاح دورة الألعاب الإقليمية الـ8، بترحاب شديد، وأعرب عن تقصير المجتمع المصري في حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

الرئيس الإنسان..
4- مقابلة طفلة متبرعة لـ«تحيا مصر»
في سبتمبر 2014، التقى الرئيس السيسي، بالطفلة حياة أيمن سعد الدين، تبلغ من العمر 8 سنوات بعد تبرعها لصندوق «تحيا مصر»، وتعتبر أصغر متبرعة للصندوق، حيث تبرعت بمبلغ 500 جنيه كان جزءًا من جائزة حصلت عليها لحفظها القرآن الكريم.

الرئيس الإنسان..
5- مقابلة الطفل «أحمد» المصاب بالسرطان
في أكتوبر 2014، لبى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أٌمنية الطفل أحمد ياسر، المصاب بمرض السرطان، بمقابلته، بعد تقديمه طلب إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء آنذاك، يفيد برغبته في مقابلة الرئيس.

الرئيس الإنسان..
6- تقبيل رأس الشهيد العميد ساطع النعمانى
فى يوليو 2015، كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشهيد العميد ساطع النعماني، ممثل مصابى قوات الشرطة، خلال كلمته فى حفل تخريج دفعة جديدة لطلاب كلية الشرطة، بأكاديمية الشرطة، وبعد انتهاء «النعماني» من كلمته، قام الرئيس السيسي، بمصافحته وتقبيله.

الرئيس الإنسان..
7- مقابلة «عمر» طفل قناة السويس الجديدة
في سبتمبر 2015، حقق الرئيس عبد الفتاح السيسي حلم الطفل عُمر المُصاب بمرض السرطان، بمقابلته، وارتدائه الزي العسكرى، أمام العالم أجمع، بعد أن جعله شريكًا أساسيًا فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وكان الطفل يبلغ من العمر 9 سنوات، وهو الذي سلم الرئيس العلم المصرى خلال افتتاح القناة.

الرئيس الإنسان..
8- مقابلة السيدة «صيصة» الأم المثالية
في مارس 2015، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية خاصة السيدة صيصة حسانين، الأم المثالية المعيلة من محافظة الأقصر، والتي اضطرتها ظروف الحياة إلى التنكر في زي الرجال لمدة أربعين عامًا، مقدرًا تضحيتها وإنكارها لذاتها من أجل تربية أبنائها.

الرئيس الإنسان..
9- مواساة الفتاة الإيزيدية الهاربة من (داعش)
مع نهاية 2015، لبّى الرئيس السيسي، طلب الفتاة الإيزيدية، نادية مراد، لمقابلته، تلك الفتاة الهاربة من تنظيم "داعش" بعد تعرضها للاغتصاب، وأعربت عن شكرها وتقديرها باسم المواطنين الإيزيديين لاستجابة الرئيس لها.

الرئيس الإنسان..
10- مساندة فتاة العربة
في 2016، أستقبل الرئيس السيسي، منى السيد إبراهيم بدر، صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية، ومنحها سيارة، وأعرب عن سعادته بالالتقاء بها، بعدما شاهد كفاحها وإصرارها؛ لسد احتياجات اسرتها.
وأصر الرئيس السيسي على إيصال "منى" في نهاية اللقاء إلى السيارة التي ستقلها إلى منزلها، وفتح لها باب السيارة بنفسه.

الرئيس الإنسان..
11- سيدة المنيا
في مايو 2016، اهتم الرئيس السيسي بالحديث عن سيدة المنيا، التي تردد اسمها جراء حادث طائفي بالمحافظة، الواقعة صعيد مصر، قائلًا: "أرجو منها متخدش على خاطرها لا هي ولا كل سيدات مصر من الموقف اللي حصل دا، وأرجو أنكوا تكونوا متأكدين أننا في مصر هنا نكن لكم كل التقدير والاحترام".

الرئيس الإنسان..
12-إفطار غيط العنب
في سبتمبر 2016، تناول الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجبة الإفطار، مع أحد الأسر البسيطة فى منطقة "غيط العنب" بالإسكندرية، عقب افتتاحه لمشروع "غيط العنب" لتطوير العشوائيات، وتحدث مع هذه الأسرة بعد تناول الإفطار.

الرئيس الإنسان..
13- ابنة الشهيد العميد ياسر الحديدي
في ديسمبر 2017، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تقديم الطفلة عليا، ابنة الشهيد العميد ياسر الحديدي، مفتش الأمن العام بجنوب وشمال سيناء؛ لقص شريط افتتاح معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الرئيس الإنسان..
14- حضور قداس عيد الميلاد المجيد
في 2017، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على حضور قداس عيد الميلاد المجيد بنفسه، لتهنئة الأقباط بأعيادهم، وتعتبر هذه الخطوة واحدة من أهم الخطوات التي حازت إعجاب الشعب المصري وقربت الرئيس من قلوب الشعب المصر
الرئيس الإنسان..
15- أولى الثانوية دمج
في يوليو 2017، حرص الرئيس السيسى، على مصافحة الطالبة "ندى" التى عزفت مقطوعة موسيقية خلال الاحتفال، وذلك تشجيعًا لها، خلال حضوره الندوة التثقيفية 28، التى نظمتها إدارة الشؤون المعنوية، بمناسبة الذكرى 36 لأعياد تحرير سيناء.
وقد حصلت ندى على المركز الأولى فى الثانوية العامة، بمجموع 410 من 410 بنسبة 100% عن مدارس الدمج.
الرئيس الإنسان..
17- تحقيق أُمنية طفل من ذوى القدرات الخاصة
في نوفمبر 2018، لبى الرئيس عبد الفتاح السيسى، طلبًا لأحد الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بعد أن شاهده يقف فى انتظاره عقب انتهاء إحدى جلسات منتدى شباب العالم، والتقط الرئيس السيسى معه صورة تذكارية.
الرئيس الإنسان..
18- «الفتاة الغانية» صاحبة لقطة الكرسي المتحرك
في نوفمبر 2018، نزل الرئيس عبدالفتاح السيسي من أعلى منصة تسليم الجوائز؛ ليسلم الفتاة الغانية فريدة بيدوي، إحدى الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة جائزتها، مُصرا وقتها أن يعيدها بالكرسى المتحرك الذى تجلس عليه إلى مكانها مرة أخرى، وسط تصفيق حاد من الحضور، احترامًا لموقفه، وذلك في حفل ختام منتدى شباب العالم في نسخته الثانية الذي اقيم بمدينة شرم الشيخ.
الرئيس الإنسان..
19- سيدة التروسيكل
في نوفمبر 2018، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، السيدة مروة العبد، سائقة التروسيكل من محافظة الأقصر، بقصر الاتحادية، وأشاد بها الرئيس كنموذج مشرف للمثابرة والاجتهاد وقدوة للشباب فى الإصرار والكفاح.
الرئيس الإنسان..
20- السيدة نحمده «سائقة الميكروباص»
في ديسمبر 2018، حقق الرئيس عبد الفتاح السيسي، أُمنية السيدة «نحمده»، المعروفة بـ«سيدة الميكروباص»، بتوفير سيارة ميكروباص خاصة بها من صندوق "تحيا مصر".
قال الرئيس السيسي، للسيدة: «النصيب وحده هو الذي جعلنا نلتقي بكِ الميكروباص.. أنا بحترم وبقدّر السيدات اللي بتصحى من الساعة 5 عشان تجري على ولادها وتشقى هي دي الست المصرية».
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟