رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

ميليشيات الحوثي الإيرانية تستقدم مسلحين أجانب لنهب مؤسسات الدولة في الحديدة

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 12:25 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
ذكرت فضائية «سكاي نيوز»، أن الحوثيين استقدموا مسلحين أجانب جدد، بهدف نهب وتدمير كل مؤسسات الدولة اليمنية في مدينة الحديدة غربي البلاد، إضافة إلى شنّ هجمات مسلحة، كما نقل الحوثيون كل ما تم سلبه ونهبه إلى صنعاء التي تقع تحت سطوتهم، ونهبت الميليشيات وثائق ومعدات من داخل مقر المؤسسة العامة للاتصالات ونقلتها على متن شاحنات، بالإضافة إلى مصادرة بضائع يملكها تجار ومستثمرون.
وطالب المبعوث الدولي إلى اليمن «مارتن جريفيث»، أطراف النزاع في اليمن بالالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه في السويد، وذلك بعد أن شنّت ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًّا عمليات نهب واسعة لمؤسسات الدولة في مدينة «الحديدة»، فضلًا عن استقدام مسلحين جدد إلى تلك المنطقة.
وفي تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال «جريفيث»: إن «الأمم المتحدة تعمل عن كثب مع الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين؛ لضمان التطبيق السريع والتام لبنود الاتفاق»، داعيًّا إلى الالتزام بمقتضى نص وروح اتفاق ستوكهولم، والانخراط في التطبيق الفوري لبنود الاتفاق»، بحسب «فرانس برس».
تغريدات «جريفيث»، جاءت بعد عمليات النهب الواسعة التي أقدمت على تنفيذها الميليشيا الانقلابية لمؤسسات المدينة ومرافقها الحكومية ومنشآتها التجارية، ما يعدّ خرقًا لما تم التوصل إليه في مشاورات السويد.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟