رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الخارجية اليمنية: وقف إطلاق النار في الحديدة فجر الثلاثاء

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 11:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
وكالات
طباعة
أعلنت الحكومة اليمنية، الأحد، أن وقف إطلاق النار في الحديدة سيدخل حيز التنفيذ فجر الثلاثاء، ودعت المبعوث الأممي إلى ضمان تنفيذ الحوثيين لبنود اتفاق ستوكهولم.
وطالب خالد اليماني، وزير الخارجية اليمني ورئيس الوفد الحكومي لمشاورات السلام بالسويد، يوم الأحد، مارتن جريفيث المبعوث الأممي إلى اليمن بضمان انسحاب الانقلابيين الحوثيين من الحديدة.
ووجه اليماني خطابا للمبعوث الأممي، شدد فيه على ضرورة ضمان تنفيذ الانقلابيين بنود الاتفاقات والانسحاب الكامل من المدينة، وعدم استغلال الفترة الفاصلة بين إعلان اتفاق السويد وسريان عمل اللجنة العسكرية لنهب الحديدة وتهديد سكانها.
وكشف وزير الخارجية اليمني أن هناك فريقاً يضم 30 مراقباً بقيادة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، يشرف على عملية انسحاب الحوثيين من المدينة وموانئها، مشيرا إلى أن قوات الجيش الوطني اليمني ستنسحب إلى الأطراف الجنوبية والشرقية من الحديدة.
وكان اتفاق ستوكهولم في ختام مشاورات السويد نص على إنسحاب مليشيا الحوثي الانقلابية من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى خلال 14 يوما، والانسحاب من مدينة الحديدة خلال 21 يوما.
وأكدت الحكومة اليمنية في وقت سابق أهمية تنفيذ الاتفاقات الناتجة عن مشاورات السلام في السويد، مشددة على ضرورة إلزام الحوثيين الانقلابيين بتنفيذها.
وجدد محمد الحضرمي، نائب وزير الخارجية اليمني، خلال لقائه في الرياض سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، حرص الحكومة على الاستمرار في الانخراط بإيجابية ضمن مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن، بغية تخفيف معاناة اليمنيين والتي تسببت بها الميليشيا الحوثية الانقلابية.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟
اغلاق | Close