رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أرقام بمؤتمر الشباب العالمي في بنما

السبت 15/ديسمبر/2018 - 09:27 م
البابا فرنسيس بابا
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
رانيا سعد
طباعة
من المتوقّع أن يشارك في الأيام العالمية للشباب التي ستجري في بنما من 22 حتى 27 يناير 2019 أكثر من 200 ألف شخص و37 ألف متطوّع. وذلك بحسب ما أشار إليه منظّمو الحدث أثناء لقاء عُقد في روما في ديسمبر الجاري. 
وبحسب إذاعة الفاتيكان، قدّم المنظّمون الأرقام الأوّلية قبيل 40 يومًا على الأيام العالمية للشباب. وأكّد جان كارلوس غاندانيدو مدير التواصل، أنّ العدد وصل لأكثر من 200 ألف مسجّل أتوا من مختلف القارات ومن المتوقّع أن يشارك المزيد من دون أن يسجّلوا من قبل. وانخرط أكثر من 37 ألف متطوّع في القسم اللوجستي والتحضير وسيأتي الكثيرون إلى البرازيل وكوستاريكا وفرنسا وبولندا.
وتتمنّى كنيسة بنما أن تستقبل شبيبة يفتقرون إلى الموارد وسيدعون إلى مشاركة خبراتهم بالإضافة إلى انضمام ألف مواطن أتوا من مختلف أنحاء العالم.
وكان البابا وجه رسالة بهذه المناسبة قال فيها "إننا نقترب من اليوم العالمي للشباب الذي سيُحتفل به في باناما في شهر يناير القادم وموضوعه جواب مريم العذراء على دعوة الله " أَنا أَمَةُ الرَّبّ فَليَكُن لي بِحَسَبِ قَولِكَ". بهذه الكلمات استهل البابا فرنسيس رسالة فيديو وجهها إلى الشباب استعدادًا لليوم العالمي الرابع والثلاثين للشباب المرتقب في باناما في شهر يناير من العام 2019، مشيرًا إلى أن كلمات مريم العذراء هي "نَعَم" شجاعة وسخية، "نَعَم" من فهم سر الدعوة: الخروج من الذات وخدمة الآخرين. وقال البابا فرنسيس إن حياتنا تجد معنى فقط في خدمة الله والقريب. وأضاف أن شبابًا كثيرين، مؤمنين أو غير مؤمنين، يُظهرون في نهاية فترة من الدراسة الرغبة في مساعدة الآخرين، فِعل شيء من أجل المتألمين. وأشار إلى أن هذه هي قوة الشباب، تلك القادرة على تغيير العالم، مسلطا الضوء على "ثورة" الخدمة.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟