رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. خالد عجاج يطرح "صاروخ".. سر تغيب سارة درزاوي عن "مسرح مصر".. الأمم المتحدة تشيد بدور مصر في دمج صاحبات الهمم بالمجتمع بسبب رحمة خالد

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 08:01 م
البوابة نيوز
ريهام وجدى
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم الخميس، العديد من الأخبار المهمة، التي تناولتها «البوابة نيوز»، خلال الساعات الماضية.
من أبرز الأخبار الآتي:
فوجئ البعض بغياب الفنانة سارة درزاوي عن العروض الخاصة بمسرح مصر مع الفنان اشرف عبد الباقي، وهو ما أثار التساؤلات خاصة مع ظهور الفنانة دارين حداد في أحد المسرحيات التي تحمل اسم ""خلطبيطة" ضمن عروض الموسم الرابع من "مسرح مصر".
وكشفت مصادر لـ"البوابة نيوز" أن السر في غياب سارة هو مشاركتها في مسرحية "الجريمة الكاملة " مع الفنان حمزة العيلي التي تعرض في الاسكندرية، وهو الأمر الذي جعلهم يستعينون بالفنانة دارين حداد لتظهر خلال مسرحية واحدة فقط وكعادة مسرح مصر في تواجد ضيوف شرف في بعض مسرحياته.
يشارك في مسرح مصر كل من علي ربيع ومحمد عبد الرحمن وحمدي الميرغني ومصطفى خاطر محمد أسامة "أوس أوس" وكريم عفيفي ودينا محسن "ويزو"ومصطفى بسيط ومحمد أنور وإسراء عبد الفتاح وسارة درزاوي وإبرام سمير وحامد محمد وبيشوى طاهر ومحمد توب ووائل العوني وومهندس ديكور محمود سامي وأزياء هالة الزهوي ومدير الفرقة حسن نجيب، والعروض من تأليف وإخراج نادر صلاح الدين، وإخراج تليفزيوني سعيد حامد وإنتاج صادق الصباح.
ينظم قطاع قنوات النيل المتخصصة قناة "نايل دراما"، حفله السنوي الكبير لتكريم نجوم الدراما المصرية والعربية لعام 2018، وذلك يوم الأربعاء الموافق 19 ديسمبر بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. 
وقال أسامة البهنسي، رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة، أن الحفل سيحييه المطرب حمادة هلال والمطربة الشابة كارمن سليمان.
يكرم المركز الثقافي للتراث العربي بفرنسا، الفنانة الكبيرة إلهام شاهين كسفيرة للتراث لعام 2018-2019، وذلك يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بأحد الفنادق الكبرى في منطقة الهرم.
يشهد الاحتفال عدد كبير من الشخصيات العامة والدبلوماسية ونجوم الفن وعلى رأسهم الفنانة ليلى علوى التي تشارك بكلمة خلال الاحتفالية لتجسيدها إحدى الشخصيات التراثية بأحد الأفلام الفرنسية، والفنانة هالة صدقي، رانيا يوسف، أحمد عبد العزيز، أنوشكا، منة فضالي، هبة مجدي، محمد محسن، وغيرهم.
أشادت الأمم المتحد بالدولة المصرية، والدور المحورى الذى يلعبه القطاع الخاص فى دمج النساء ذوات الاحتياجات الخاصة فى مختلف المجالات، مرحبة بتعيين رحمة خالد كأول مذيعة تلفزيونية مصرية من متلازمة داون والتى بدأت أول برنامج لها كمذيعة على قناه "دى إم سى" فى البرنامج الصباحى أول أمس الثلاثاء. 
وأكدت الهيئة ووفقًا لبيان لمكتبها بالقاهرة، أهمية ضمان الإدماج الكامل والمشاركة الفعالة للنساء ذوات الاحتياجات الخاصة فى جميع المجالات، كما حثت على الشمولية والتنوع لتمكين المرأة، تماشيًا مع استراتيجية هيئة الأمم المتحدة للمرأة بعنوان " تمكين النساء والفتيات ذوات الإعاقة: من أجل المشاركة الكاملة والفعالة والمساواة بين الجنسين.
وتهدف هذه الاستراتيجية إلى ضمان اتباع نهج أكثر انتظامًا لتعزيز إدراج حقوق النساء والفتيات ذوات الاحتياجات الخاصة فى جهود هيئة الأمم المتحدة للمرأة، لتحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين جميع النساء والفتيات وضمان حقوقهن.
أعلن الإعلامي الرياضي، إبراهيم فايق، رحيله رسميًا عن قناة "بيراميدز"، التي انتقل إليها بعد تركه قناة "دي إم سي"، فى شهر يوليو الماضي.
وقال إبراهيم، عبر صفحته بـ"فيسبوك"، الخميس: "اليوم انتهت علاقتي رسميًا بقناة بيراميدز، شكرًا لكل منظومة العمل التي تشرفت بالتواجد معها، وأرجو من الله التوفيق للجميع".
وتابع: "أشكر كل من سأل عني وعن أسباب غيابي عن الشاشة، وللأمانة حتى اللحظة لم أحدد وجهتي المقبلة، مرة تانية شكرًا للجميع.. أنتم تاج على رأسي، ودعواتكم فيما هو قادم".
كانت قناة بيراميدز توقفت عن البث قبل شهرين، نتيجة إعلان مالكها المستشار تركي آل شيخ، سحب استثماراته من مصر حينها.
طرح الفنان خالد عجاج أحدث أغانيه التي تحمل اسم "صاروخ" على طريقة الـ"Lyrics clip".
أغنية "صاروخ" من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أمير محروس. 
ومن المقرر أن يستأنف "عجاج" نشاطه الفني بطرح أغنيتين متتاليتين على طريقة السينجل خلال الأسابيع القليلة المقبلة مع بداية عام 2019.
وغاب عجاج عن طرح الألبومات الغنائية لمدة سبع سنوات حيث طرح عام 2011 آخر ألبوماته "بنت الحتة".
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟