رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. استمرار تظاهرات العمال بإيران.. ورئيس الإمارات يعزي خادم الحرمين

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 02:01 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
شهدت الساحة العربية خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الأحداث المهمة، ترصدها "البوابة نيوز" في النشرة التالية:



نشرة أخبار العرب..
وفاة فلسطينيين
أعلن مركز الميزان لحقوق الإنسان الفلسطيني وفاة 8 مرضى من بينهم 3 نساء منذ بداية العام الجاري وحتى الآن؛ نتيجة للقيود التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على حركة المرضى الفلسطينيين وحرمانهم من الوصول إلى المستشفيات.
وذكر المركز- في بيان صحفي اليوم الإثنين- أن قوات الاحتلال اعتقلت مريضا واحدا و4 من مرافقي المرضى بعد أن منحتهم تصاريح مرور.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها المنظمة تجاه السكان المدنيين في قطاع غزة، واستغلالها سيطرتها وتحكمها في المعابر والحدود واستخدامها كمصيدة للإيقاع بالفلسطينيين.


نشرة أخبار العرب..
استمرار تظاهرات العمال بإيران
واصل عماّل المجموعة الوطنية للصلب في الأحواز العربية، إضرابهم ومظاهرتهم لليوم الثلاثين، على التوالي.
وجاب العمال المدعومين من قبل المواطنين شوارع المدينة وأثناء العبور من أمام المؤسسات الحكومية وهم يهتفون: "ليطلق سراح العامل المعتقل"، حسبما ذكرت المعارضة الإيرانية في بيان.
ويأتي هذا الإضراب والتظاهرة الجريئة في وقت يحاول فيه النظام الإيراني من خلال التهديد والإغراء وإعطاء وعود مخادعة، إرغام العمال على كسر إضرابهم.



نشرة أخبار العرب..
رئيس الإمارات يعزي خادم الحرمين
بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات برقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك السعودية عبر فيها عن خالص تعازيه ومواساته في وفاة الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن سعد بن عبدالرحمن آل سعود.
كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تعزية مماثلتين إلى خادم الحرمين الشريفين.


نشرة أخبار العرب..
شرطة أبوظبي تطلق "دورية جديدة للهجانة"
أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي "دورية الهجانة" الجديدة في إدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي، لتباشر مهام عملها الشرطي والأمني بمناطق الاختصاص المختلفة، وذلك بحضور مدير إدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي.
ووفقًا لما نشره الحساب الرسمي للشرطة عبر "إنستجرام"، صباح اليوم الإثنين، أكد القائد العام اللواء محمد خلفان الرميثي، خلال إطلاقه الدورية، اعتزاز شرطة أبوظبي بالموروث الثقافي والتراثي العريق في الإمارات، وحرصها على الاستفادة من كل الإمكانات للوصول إلى مختلف المواقع لتعزيز الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في المجتمع.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟