رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

11.58 مليون زائر لدبي خلال الأشهر التسعة الأولى من 2018

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 11:32 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
كشفت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) عن أحدث الأرقام الخاصة بأعداد الزوار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، وتشير آخر الإحصاءات الصادرة عن الدائرة إلى أنّ دبي تسير بخطى ثابتة لتصبح أكثر المدن زيارة على مستوى العالم سواء للترفيه أو للأعمال أو للفعاليات. 
واستقبلت دبي منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي حوالي 11.58 مليون زائر، وتصدرت الهند الأسواق الرئيسية لدبي، تلتها السعودية في المركز الثاني، فيما حلت المملكة المتحدة في المركز الثالث، وهو ما يؤكد على قدرة دبي على المحافظة على أسواقها التقليدية وكذلك استقطاب شرائح متنوعة من الزوار من شتى أنحاء العالم. 
واستمرت كل من روسيا والصين وألمانيا بتسجيل معدلات نمو ملحوظة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2017، حيث سجلت روسيا نسبة نمو بلغت 60% عبر 460 ألف زائر تم استقبالهم في دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. 
وقالت الدائرة في إحصائيات أصدرتها اليوم الأحد، جاءت هذه الزيادة مدعومة بنمو في القدرة الاستيعابية لشركات الطيران وصل إلى 19% للرحلات المباشرة، إلى جانب مزايا منح تأشيرات الدخول عبر منافذ الدولة لرعايا كل من الصين وروسيا التي بدأت منذ عامين. 
وأضافت: لقد استفادت الصين من هذه الإجراءات الميسرة الخاصة بالتأشيرات والتي عزّزتها استراتيجية دبي لاستقبال الزوار الصينيين، مما ساهم في تعزيز النمو واستمرار الصين في احتلالها للمركز الرابع ضمن قائمة الأسواق الرئيسية بنسبة نمو بلغت 12% عبر 641 ألف زائر مقارنة مع 573 ألف زائر في الفترة ذاتها من عام 2017، كما سجل الزوار من ألمانيا نموًا أكبر وبنسبة 15% خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2018 ليرتفع العدد من 338 ألف زائر إلى 388 ألفًا، لتحتل بذلك المركز الثامن ضمن أبرز الأسواق الرئيسية العشرة لدبي.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟