رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدا.. انعقاد عمومية الشرقية للدخان لانتخاب ممثل مساهمي القطاع الخاص

السبت 08/ديسمبر/2018 - 08:28 م
الشركة القابضة للصناعات
الشركة القابضة للصناعات الكيماوية
إيمان عريف
طباعة
أعلنت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، عن انعقاد الجمعية العمومية العامة العادية غدا الأحد، برئاسة المحاسب عماد الدين مصطفى، رئيس الجمعية، ووليد رشيد، نائب رئيس الشركة القابضة، وبحضور أعضاء الجمعية العمومية العامة، والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، ورئيس مجلس إدارة الشركة، والمساهمين، وذلك للموافقة على انتخاب ممثل مساهمى القطاع الخاص، فى دورة مجلس إدارة الشركة فى الفترة من عام ٢٠١٨: ٢٠٢١. 
كما سيتم اعتماد حساب التوزيع المعدل عن العام المالى ٢٠١٧/٢٠١٨، وما يترتب عليه من آثار بقائمة المركز المالى فى ٣٠/٦/٢٠١٨. بالإضافة إلى الإحاطة بقرار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني». ما تم التنويه عنه أن الحضور للمساهمين لمن يمتلك عشرة أسهم على الأقل.
وكانت الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية للدخان، قد اعتمدت القوائم المالية للعام المالى المنتهى فى ٣٠/٦/٢٠١٨، وحققت الشركة إجمالى إيرادات ١٣.٤ مليار جنيه للعام المالى المنتهى فى ٣٠/٦/٢٠١٨، بزيادة ٢.٨ مليار جنيه، بزيادة نحو ٢٧٪ عن العام الماضي. وبلغ إجمالى حجم التصدير عن العام المالى المنتهى ٧٥ مليون جنيه، مقابل ١٠٣ ملايين جنيه عن العام السابق بنسبة انخفاض ٢٦٪.
وأعلنت الجمعية العمومية العادية، أن إجمالى ما يؤول للخزانة العامة للعام المالى المنتهى ٢٠١٧/٢٠١٨، وصل إلى ٥٦ مليار جنيه مقابل ٤٩.٧ مليار جنيه عن العام الماضي. كما اعتمدت الجمعية العامة العادية عدة قرارات، أهمها التصديق على تقرير مجلس الإدارة، وكذلك التصديق على القوائم المالية للعام المالى المنتهى فى ٣٠/٦/٢٠١٨، بصافى ربح ٤.٣ مليار جنيه، ووافقت على حساب توزيع اﻷرباح المقترح من مجلس الإدارة بعد إجراءات التعديلات التى قررتها الجمعية العامة، مع مراعاة أن يكون العائد على السهم جنيها واحدا، وفقا لعدد اﻷسهم بعد التجزئة بقرار الجمعية العامة للشركة فى ٢٩/٨/٢٠١٨، مع تأجيل صرف ٤٠ قرشا مع الكوبون لمدة ٣ أشهر، وأن تكون حصة العاملين ١٨٥ مليون جنيه، وبما لا يجاوز مجموع أجورهم اﻷساسية السنوية، مع تفويض رئيس الجمعية فى توزيع المكافآت.
وقررت الجمعية أنه على الشركة الإعلان عن توزيع كوبونات المساهمين المقرر توزيعها الحالية والمؤجلة، بقرار الجمعية العامة فى البند السابق خلال أسبوع على اﻷكثر، مع إخلاء مسئولية مجلس الإدارة، ودعوة الجمعية العامة العادية للشركة للانعقاد قبل نهاية العام الجاري؛ لانتخاب ممثل مساهمى القطاع الخاص وإعادة تشكيل مجلس الإدارة وتحديد المعاملة المالية المستقبلية، وذلك بعد تعديل النظام اﻷساسى للشركة واعتماده من الجهات المختصة فى ضوء القرار الصادر من الهيئة العامة للرقابة المالية رقم ٩٢ لسنة ٢٠١٨. 
كما أعلنت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بتاريخ ٢٤ اكتوبر ٢٠١٨، إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني» لمدة سنة. ونص القرار الذى صدر اليوم فى المادة الأولى، على تعيين المهندس تامر عبدالعزيز جاد الله رئيس مجلس إدارة غير متفرغ، والمهندس هانى أمان حسين عطية عضو منتدب، والمهندس نصر عبدالعزيز عضو متفرغ للشئون الفنية، كما تم تعيين سامح أحمد سيد خضير عضو غير متفرغ، بالإضافة إلى اختيار ممثل مساهمى القطاع الخاص عضو غير متفرغ، بالإضافة إلى اختيار ٤ منتخبين يتم انتخابهم من العاملين بالشركة طبقا لأحكام القانون المنظم لذلك.
وأضاف بيان القابضة الكيماوية، أنه لا يعد هذا التشكيل إخلاءً لمسئولية مجلس الإدارة السابق عن الفترة من ٢٠١٨/٧/١ ولحين صدور هذا القرار إلا بعد عرض الأمر على الجمعية العمومية العامة العادية للشركة عن النظر فى اعتماد القوائم المالية عن العام السابق المنتهى فى ٢٠١٨/ ٦/٣٠.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟