رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مبعوث بابا الفاتيكان يزور مسجد "عبد الحميد بن باديس" بالجزائر

السبت 08/ديسمبر/2018 - 04:20 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة

زار الكاردينال جيوفاني انجيلو بيتشيو عميد مجمع دعاوى القديسين، ممثل بابا الفاتيكان اليوم السبت المسجد القطب "عبد الحميد بن باديس" بوهران برفقة وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري محمد عيسى.

وتفقد مبعوث بابا الفاتيكان مختلف أقسام المسجد وتابع باهتمام قراءة للقرآن الكريم من قبل طلبة المدرسة القرآنية بهذا المسجد .

وقدم إمام المسجد الشيخ محمد بن جابر لمبعوث البابا عرضا حول مختلف نشاطات 

هذا الصرح الديني الذي يعتبر قطبا للإشعاع الديني والثقافي في وهران، كما تحدث الكاردينال جيوفاني أنجيلو بيتشيو مع العديد من الأشخاص الذين كانوا متواجدين بالمسجد، من بينهم ابنة إمام اغتيل خلال العشرية السوداء.

وأعرب الكاردينال بيتشيو عن شكره للدولة الجزائرية بقيادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على التعاون في تنظيم مراسيم تطويب رفاة 19 شخصية دينية مسيحية اغتيلوا خلال فترة العشرية السوداء، وقال "إنها لحظة قوية في تاريخ أخوتنا وصداقتنا".

من جانبه، اعتبر وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري محمد عيسى، أن مراسم التطويب تعتبر "رسالة سلام تدخل في إطار المصالحة الوطنية".

وكان مبعوث بابا الفاتيكان الذي وصل ظهر أمس الجمعة إلى وهران قد حضر مراسم إعادة فتح كنيسة "سانتا كروز" التي أشرف عليها وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى.

وتأتي إعادة افتتاح هذه الكنيسة بعد عملية ترميم ساهمت فيها الدولة الجزائرية، وقد تم تسمية ساحة الكنيسة باسم "ساحة العيش بسلام".

"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟