رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: مؤتمر "الكوميسا" نقطة تحول لمستقبل التنمية بين مصر وأفريقيا

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 03:30 م
النائب محمد عبده
النائب محمد عبده
عبدالله قطب
طباعة
أكد النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أن منتدى «أفريقيا 2018» نقطة تحول رئيسية لمستقبل التنمية بين مصر ودول أفريقيا في القارة السمراء، موضحًا أن المنتدى يشمل العديد من المستثمرين في العالم، ودوائر المال والأعمال، لتحفيز الاستثمار واستهداف خلق مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري، فضلا عن توطيد العلاقات في جميع المجالات.
وأضاف عبده، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن مصر قلب أفريقيا وأن العلاقات بين مصر ودول أفريقيا مبنية على الصدق والعلاقات المترسخة منذ آلاف السنين، فعلينا الآن لم الشمل الأفريقي والتعاون المثمر بين الدول في جميع القطاعات حتى يعود بالنفع على مواطني تلك الدول.
وأشار إلى أن استضافة مصر لمؤتمر «الكوميسا» دليل قاطع على مدى اهتمام مصر وجديتها في التكامل مع الدول الأفريقية وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة لدى الشباب ورجال الاستثمار في الوطن العربي.
وتنطلق فعاليات مؤتمر أفريقيا 2018، الذى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ابتداءً من 8 إلى 9 ديسمبر في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور نحو 10 رؤساء أفارقة وأكثر من 60 متحدثا دوليا، وعدد من رؤساء حكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية، ونحو 2000 شخص ممثلين عن شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟