رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

في 12 معلومة.. تعرف على نظام وإجراءات امتحانات أولى ثانوي 2019

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 01:02 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي
هاني البدري
طباعة
اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الثلاثاء جدول الامتحان التجريبي الأول، لنهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الحالي 2018/2019؛ بحيث تبدأ الامتحانات اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 13/1/2019 وتنتهي يوم الخميس الموافق 24/1/2019.
"البوابة نيوز"، ترصد أبرز الإجراءات، وملامح ونظام الامتحانات:
1 استلمت المديريات التعليمية، أمس الخميس، امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام الجديد التراكمي من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
2 المديريات، تقوم بطباعة ورق الأسئلة ودمجها مع كراسة الإجابة قبل تسليمها للطلاب.
3 الطلاب يمكنهم، اصطحاب الكتب داخل الامتحان وفقا لنظام الـ "open book"، والذي يهدف لقياس الفهم والإدراك لدى الطلاب.
4 خاطبت الوزارة، مديري عموم الإدارات التعليمية، باتخاذ إجراءات إدارة الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي بالنظام التعليمي الجديد، من حيث الطباعة، والتظريف، والتوزيع، وذلك على مستوى جميع المدارس الثانوية العامة التابعة لكل إدارة، والتي يؤديها طلاب الصف الأول الثانوي.
5 شددت الوزارة على الإدارات التعليمية بالإشراف على أعمال تقدير الدرجات داخل المدارس، وتسجيل غياب الطلاب بدقة، وانتظام وتحرير استمارة غياب لكل طالب تخلف عن أداء الامتحان.
6 قررت الوزارة، عدم وضع أي أسئلة عن القصة المقررة في مادة اللغة الإنجليزية، بامتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي، وعدم وضع أي أسئلة من الوحدة 9 واعتبارها للاطلاع والمعرفة فقط، وعدد أسئلة مادة اللغة الإنجليزية في الامتحان التجريبي الأول المقرر عقده في يناير سيكون بنفس عدد الأسئلة التي عليها النموذج الاسترشادي الموجود على موقع الوزارة.
7 الاختلاف في أسئلة اللغة الإنجليزية، فقط في عدد المفردات داخل كل سؤال، وسيكون الامتحان من 40 درجة.
8 لن يتم احتساب أي من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي؛ على أن تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني للموضوعات التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني. 
9 الامتحان التجريبي الثاني سوف يُعقد في نهاية شهر مارس من العام 2019 ليتضمن الموضوعات التي درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى موعد عقد الامتحان.
جدول الامتحانات:
١- تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي بما يضمن أداء امتحان مادة واحدة في اليوم مع وجود فواصل مناسبة + تفادي رأس السنة الميلادية والأعياد الدينية.
2- زيادة الوقت المخصص للامتحانات نظرًا لحداثة التجربة على طلابنا.
3 جدولة الامتحان الأول في نهاية الترم الأول ثم جدولة الامتحان الثاني (للترم الأول) بعد إجازة نصف العام.
واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحان الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي.

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟