رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ودية يناير الصدام الأول بين أجيري والجبلاية

السبت 08/ديسمبر/2018 - 06:30 ص
 أجيري المدير الفني
أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني
كتب - علاء علي
طباعة
مجاهد: لائحة شئون اللاعبين الجديدة متطابقة مع شروط «الفيفا».. وتساوي اللاعب المصري بنظيره الأجنبي 
رفض اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة، طلب المكسيكي خافير أجيري، إقامة مباراة ودية للمنتخب الوطني خلال شهر يناير المقبل مع أحد المنتخبات العربية، نظرًا لضغط مباريات الدوري الممتاز، ومشاركة 4 أندية مصرية في البطولات الإفريقية.
وكان المدير الفني المكسيكي يرغب في خوض مباراة ودية خلال يناير المقبل، للوقوف على مستوى عدد من اللاعبين، قبل ودية شهر مارس المقبل، استعدادًا لبطولة الأمم الإفريقية 2019.
واكتفى مجلس الجبلاية بخوض مباراة ودية للمنتخب في شهر مارس لم يتحدد طرفها، حيث طالب «أجيري» بأن تكون مع أحد منتخبات الصف الأول فى قارة أفريقيا، لتكون خير تجهيز للفراعنة قبل أمم إفريقيا في يونيو المقبل.
وكشف مصدر بالجهاز الفني للمنتخب، عن أن رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة طلب أجيري لخوض مبارة ودية في شهر يناير، أثار غضب المدير الفني وينذر بالصدام الأول بين الطرفين.
على جانب آخر، كشف أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة، عن أن لائحة شئون اللاعبين الجديدة التي تم اعتمادها في اجتماع المجلس الأخير، متطابقة بشكل كبير مع لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وقال مجاهد: من ضمن البنود مساواة اللاعب المصري بنظيره الأجنبي، في حال فسخ العقد معه من جانب النادي، ما يعني حصول اللاعب المصري على قيمة عقده مع النادي حتى موعد نهايته بالكامل».
في نفس السياق، خاطبت إدارة شئون اللاعبين باتحاد الكرة، أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك السابق وفريق بيراميدز حاليا، بإرسال رد رسمي على الشكوى المقدمة ضده من ناديه السابق، بشأن حصوله على مبلغ ثمانية ملايين جنيه من الزمالك كمقدم تعاقد، قبل الموافقة على بيعه لنادي بيراميدز مطلع الموسم الجاري، ورفضه رد مقدم التعاقد الذي حصل عليه من مسئولي الأبيض.
وكشف مصدر باتحاد الكرة، لـ«البوابة» صحة موقف اللاعب، وأنه حصل على المبلغ المذكور كمقدم تعاقد والتوقيع على عقد التجديد للزمالك، ولولا توقيعه للزمالك لكان من حقه التوقيع والانتقال لأي ناد آخر دون موافقة الزمالك، كما أن الزمالك استفاد ماديًا من بيع اللاعب لنادي بيراميدز بعد تجديد التعاقد معه، ولا يوجد نص باللائحة يجبر اللاعب على رد مقدم التعاقد الذي حصل عليه من الزمالك.
في إطار مختلف، كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة، عن حقيقة منصب عصام عبدالفتاح عضو اتحاد الكرة داخل لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف».
وقال المصدر: إن عصام عبدالفتاح يروج في الوسط الرياضي أنه يتقلد منصب نائب رئيس لجنة حكام الكاف على غير الحقيقة، لافتا إلى أنه يشغل عضوية لجنة الحكام فقط، مشيرًا إلى أن رئيس لجنة الحكام من جيبوتي يدعى سليمان وابري، ونائب رئيس اللجنة ليم كي شونج من موريشيوس، وأيدى ماييه عضو لجنة حكام الكاف، ومدير التطوير وعصام عبدالفتاح عضو في اللجنة.
ولفت إلى أن الثنائي ليم كى شونج وإيدى ماييه رافقا الحكام في كأس العالم الأخير الذي أقيم في روسيا باعتبارهما مسئولين كبار في لجنة حكام الكاف، ويلقيان المحاضرات الخاصة بهما، في حين تواجد عصام عبدالفتاح في المونديال ولم يكن له أي دور.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟