رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ترحيب برلماني بـ"أوبر باص".. ونواب: يعود بالنفع على المواطن وتشجيعًا للاستثمار

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 02:36 ص
أوبر باص
أوبر باص
سارة ممدوح ــ عبدالله قطب
طباعة
اعتبر عدد من أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قرار شركتي "أوبر" و"كريم" دخول النقل الجماعي في خدمة جديدة تقدمها الشركتان تحت مسمى "أوبر باص"، هو بداية لحل أزمة النقل الجماعي، مشيرين إلى أن خلق روح المنافسة بين الشركات الخاصة والحكومية سيكون المستفيد من الدرجة الأولى منها هو المواطن.


ترحيب برلماني بـأوبر
وأشاد محمد عبدالله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بقرار شركتي "أوبر" و"كريم" دخول النقل الجماعي في خدمة جديدة تقدمها الشركتان تحت مسمى "أوبر باص"، مبينًا أن الخدمة سيتم تفعليها طبقًا للقواعد والقوانين الحاكمة للشركة أوبر وكريم.
وأضاف زين، لـ"البوابة نيوز"، أن تشجيع الاستثمار في النقل الجماعي سيعود بالنفع على المواطن، وذلك من خلال خلق روح المنافسة بين الهيئات الحكومية والشركات الخاصة، كما أن الاعتماد على التكنولوجيا يوفر الوقت والجهد.
وأكد عضو لجنة النقل، أن جاري تقنين أوضاع "أوبر باص" علي غرار خدمة أوبر وكريم الحالية، وأنه سيتم التطرق إلي وزارة الداخلية لمعرفة حجم الضرائب الواقعة على الشركة، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد اجتماع مرتقب بين وزارت "النقل والداخلية والمالية" ولجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، لتحديد قيمة الضرائب لعودة مستحقات الدولة لها.


ترحيب برلماني بـأوبر
وأوضح النائب محمد بدوي دسوقي، عضو اللجنة، أن دخول الشركات الخاصة في عملية النقل الجماعي بداية لحل العديد من الأزمات تعاني منها الهيئات الحكومية في النقل الجماعي، بالإضافة إلى انها تعمل على سد الفجوة داخل مرفق السكة الحديد، وذلك من خلال تحسين خدمة النقل الجماعي.
وأكد دسوقي، لـ"البوابة نيوز"، أن الهيئات الحكومية في النقل الجماعي تعاني الكثير من المشكلات سواء هيئة النقل في القاهرة والهيئة العامة للركاب في الإسكندرية، مؤكدًا أنه بدخول الشركات الخاصة في النقل الجماعي سيساعد ذلك على تحسين الخدمة.
وتابع: "خلق روح المنافسة بين الشركات الخاصة والحكومية ستعود بالنفع على المواطن"، مطالبًا بتعميم التجربة بجميع محافظات.


ترحيب برلماني بـأوبر
وقال النائب سعيد طعيمة، عضو اللجنة، إن قرار شركتي "أوبر وكريم" بالدخول في النقل الجماعي من خلال تجربة جديدة تحت مسمى "أوبر باص"، بداية لحل ضعف الأداء في النقل الجماعي، مبينًا أن الإفساح للشركات الخاصة في التعاون على حل الأزمة وتقديم خدمة جيدة للمواطن هو المطلوب.
وأضاف طعيمة، أنه يجب الإفساح لجميع الشركات حتى لا يكون هناك احتكار لشركة أوبر وكريم لتقديم مثل هذه الخدمات، مؤكدًا أن الاعتماد على التكنولوجيا هو الحل الأمثل في أزمة الطرق والمواصلات.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟