رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

روسيا تدعو الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات في أوكرانيا

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 09:08 م
رئيس لجنة الشؤون
رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوسا
أ ش أ
طباعة
دعا رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف، اليوم الثلاثاء، أعضاء البرلمان الأوروبي إلى زيادة مراقبة تصرفات أوكرانيا ذات الصلة بالإلغاء المحتمل للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها ربيع العام المقبل.
ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن كوساتشيف قوله، خلال اجتماعه مع أحد أعضاء البرلمان الأوروبي، "لست متأكدا من إجراء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا في الموعد المقرر لها في مارس المقبل، إننا نشك في أن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو يبذل كل ما في وسعه لتجنب إجراء هذه الانتخابات أو إجرائها فقط في المناطق التي ينال فيها تأييد، لذلك فإننا سنراقب ذلك عن كثب، ونرغب ذلك أيضا من البرلمان الأوروبي".
وأشار البرلماني الروسي إلى أن حادث مضيق كيرتش أثار الكثير من المشاعر في الدول الأوروبية، إذ قال "يؤسفني أن أقول أن تلك المشاعر تعتمد على تصور سطحي للغاية للوضع، والرغبة في اتخاذ أحد الجانبين في تلك المسألة المثيرة للجدل لدعم الموقف الأوكراني والوقوف ضد الموقف الروسي".
وأضاف كوساتشيف "إن مثل ذلك الرد الانفرادي والتكتم على تصرفات أوكرانيا وتوجيه النقد لروسيا بغض النظر عما يحدث في الواقع، هو في الحقيقة إشارة إلى أن مثل تلك الاستفزازات ستستمر وتصبح أكثر عدوانية وخطورة".
وأكد البرلماني الروسي أن بلاده بالتأكيد لا ترغب في تصعيد حدة التوتر في العلاقات مع أوكرانيا سواء كان عسكريا أو اقتصاديا أو سياسيا.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟