رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: النظام الجديد للتعليم الفني يسهم في الحد من أزمة البطالة

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 04:57 م
النائب حسين أبو جاد
النائب حسين أبو جاد
محمد العدس
طباعة

أعلن النائب حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، تأييده لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم التي أعلن فيها أن الوزارة ستطلق نظامًا جديدًا للتعليم الفني العام الدراسي المقبل 2019/2020.

وقال "أبوجاد"، في بيان له أصدره اليوم: إن الدكتور طارق شوقي طالب تلاميذ التعليم الأساسي بالتركيز للالتحاق بالنظام الجديد حتى يتمكنوا من إيجاد وظيفة غل قبل التخرج، كما أن الوزارة تستهدف استيعاب 70% من طلاب الشهادة الإعدادية بالتعليم الفني.

ولفت إلى أن تصريحات وزير التربية والتعليم تؤكد أن هذا النظام الجديد سوف يسهم بشكل كبير في الحد من أزمة البطالة، خاصة وان الجميع داخل مصر يعلم أن التعليم الفني في مصر كان سيئًا منذ أكثر من 40 عاما والغالبية العظمى من خريجي هذا النوع من التعليم كانوا لا يجيدون القراءة والكتابة، مشيرا إلى أن فلسفة التعليم الفني في الدول المتقدمة تغيرت وأصبحت المدارس الفنية مؤسسات تعليمية ناجحة وجميع خريجيها يلتحقون بالعمل مباشرة بعد تخرجهم، كما أن غالبية المشروعات الصناعية والاستثمارية في مختلف دول العالم تعتمد على خريجي التعليم الفني.

وقال أبو جاد: إنه إذا نجح الدكتور طارق شوقي في تطوير وتحديث التعليم الفني بما يتواكب واحتياجات سوق العمل بحيث يلتحق خريجي هذا النوع من التعليم بالمشروعات الصناعية والإنتاجية والاستثمارية فإن هذا الوزير الوطني سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه، معلنا ثقته التامة في قدرة الدكتور طارق شوقي على تحقيق النجاح في هذا الملف.

وطالب جميع الوزراء والمحافظين ومؤسسات الدولة مساندة جهود هذا الوزير لأن مشروع تطوير النظام التعليمي في مصر لم يعد مسئولية الدكتور طارق شوقي وحده، ولن ينجح وحده في تنفيذه ولكن أصبح مسئولية مصر بجميع مؤسساتها ومن قبل مؤسساتها الشعب المصري العظيم بصفة عامة وأولياء أمور التلاميذ والمعلمين وأيضا التلاميذ بصفة خاصة.

كما طالب بتدريب طلاب التعليم الفني خلال فترة الدراسة على كيفية تملك وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مختلف المجالات الإنتاجية والصناعية، مؤكدا أن ذلك الأمر يكفل تملك خريجي التعليم الفني لهذه المشروعات.

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟