رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

هجوم داعشي يستهدف قرية "كردي الناصر" العراقية

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 12:25 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
جهان علي
طباعة
أفاد مصدر أمني عراقي، مساء الأحد، بوقوع هجوم داعشي على إحدى القرى في جنوب محاظفة كركوك في شمال البلاد، ما أسفر عن مقتل وإصابة 3 أشخاص.
ونقلت قناة "السومرية نيوز" عن المصدر، قوله إن عناصر من تنظيم داعش الارهابي شنوا، مساء الأحد، هجوما على قرية "كردي الناصر" التابعة لمنطقة الرشاد جنوبي كركوك، ما أدى الى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجريحين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثة إلى الطب العدلي".
وتشهد محافظة كركوك تسجل خروقات امنية بين فترة واخرى تستهدف القوات الأمنية والمدنيين على حد سواء، فيما تقوم القوات العراقية باعتقال وقتل عناصر من "داعش" في عمليات امنية بالمحافظة.
وأعلن العراق في ديسمبر 2017، اكتمال استعادة الأراضي، التي كان داعش سيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، ولكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.
وتزايد نشاط تنظيم داعش مؤخرا فيما يعرف بـ"المناطق المتنازع عليها" بين بغداد وإقليم كردستان، خصوصا جنوب محافظتي كركوك "شمالا "وشمال ديالى "شرقا"، وهي المنطقة نفسها، التي كانت تقارير أشارت في وقت سابق الى ظهور مجموعة مسلحة باسم "الرايات البيض" تنفذ عمليات خطف هناك.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟
اغلاق | Close