رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

اتكلم سياسة.. بيان برلماني عن إهدار 25 مليون جنيه بسبب "شنايش الأمطار" بمطروح.. المجلس الأعلى للإعلام يعقد دائرة مستديرة مع اليونيسيف غدا

السبت 01/ديسمبر/2018 - 05:01 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم السبت، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر الموقع خلال الساعات القليلة الماضية. 


اتكلم سياسة.. بيان
بيان برلماني عن إهدار 25 مليون جنيه بسبب «شنايش الأمطار» بمطروح
تقدم النائب سليمان العميرى، عضو مجلس النواب عن مطروح، ببيان عاجل بشأن قرار غلق شنايش المطر، والذي كان يصب في البحر، خاصة أن هذا القرار أحدث مشكلة كبيرة، وتسبب في تجمع كميات كبيرة من المياه في بعض المناطق، لافتا إلى أن الدولة أنفقت 25 مليون جنيه عليها، وقرار الغلق بمثابة إهدار للمال العام.
وأشار العميرى، فى بيان اليوم السبت، إلى أن محافظة مطروح تشهد سقوطا للأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرق والرعد، وتجمع كميات من المياه فى بعض المناطق، حيث تفقد أعمال شفط المياه فى المحافظة وتمت إزالة المياه بسيارات الكسح التابعة لشركة المياه والصرف الصحى.
وأشاد في بيانه بدور شركة مياه بمطروح بعد شفط نسب كبيرة من المياه من أجل تسهيل حركة المرور في الشوارع، مشيرا إلى أنهم قاموا بدور كبير وفعال، مشددا على ضرورة كشف النقاب عن أسباب قرار غلق الشنايش. 
اتكلم سياسة.. بيان
برلماني يطالب بتحديد موعد لغلق المحلات العامة 
أكد النائب سعد بدير، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، على أهمية تحديد مواعيد لغلق المحال العامة. 
وقال "بدير" في بيان له اليوم السبت، إن هناك حاجة ملحة لاتخاذ هذا القرار وتفعيله في كافة محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه يستهدف المحافظة على الموارد المهدرة والإسراف في استخدام الطاقة والكهرباء، بما ينعكس بالسلب على أجهزة الدولة.
وأضاف "بدير" أنه ينبغي إعطاء الصلاحية لكل محافظة في تحديد هذه المواعيد وفقا لما يتناسب مع الأوضاع والعمل بها، بما يحافظ على قيمة الوقت والعمل، لافتا إلى أهمية سن تشريع ينظم هذه المسألة.
وتابع "بدير"، علينا أن نعمل جميعا من أجل الاستفادة من الطاقات البشرية المهدرة بسبب عدم تقنين هذا الأمر، لافتا إلى أنه معمول به في البلدان الأوروبية المتقدمة، وليس تطبيقه بجديد.
اتكلم سياسة.. بيان
نائب برلماني يستعرض حلولا لمواجهة غلاء الأسعار
قال النائب مجدى بيومى أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب، إن كتابة أسعار السلع على العبوات يساهم بشكل كبير في التصدي لجشع التجار، مشيدا بمبادرة "لا لجشع الجزارين" التي تبنتها بعض الوحدات المحلية بمحافظة بنى سويف بمشاركة مجموعة من الجزارين، مؤكدا أنها أدت لانخفاض أسعار اللحوم فى محافظة بنى سويف نحو 30 جنيهًا.
وأشار نائب بنى سويف، فى بيان له اليوم، إلى أن هناك العديد من الأفكار التى تهدف للحفاظ على استقرار الأسعار ومنها المبادرات التى تطلقها بعض المحافظات، مؤكدا أن جشع التجار زاد فى الآونة الأخيرة واحتكار السلع أصبح سمة بين الكثير منهم، وأن تكاتف مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى سيساهم فى القضاء على هذه الظاهرة التي تؤثر على محدودي الدخل.
وطالب عضو مجلس النواب بمحافظة بنى سويف، التجار بالمشاركة فى بناء الوطن ووضع هامش ربح مناسب على تجارتهم وعدم المغالاة خاصة فى السلع الاستراتيجية اليومية، لافتا إلى أن مقترح كتابة السعر سيساهم فى القضاء على الظاهرة. 
اتكلم سياسة.. بيان
المجلس الأعلى للإعلام يعقد دائرة مستديرة مع اليونيسيف غدا
يعقد المجلس الأعلى للإعلام، غدا الأحد، في تمام التاسعة صباحا، دائرة مستديرة لبحث بروتوكول تعاون مع مؤسسة اليونيسيف بالأمم المتحدة للأسرة والطفل. 
يستهدف البروتوكول إيجاد آلية مشتركة لتفعيل دور الإعلام في مصر من أجل توفير حياة ملائمة للطفل. 
يشارك في المائدة مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعدد من أعضاء المجلس، وعدد من ممثلي اليونيسيف. 
كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقع بروتوكول العام الماضي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف".
يهدف بروتوكول التعاون إلى التوعية بمشكلات الطفولة في وسائل الإعلام، والذي يتضمن تنظيم دورات تدريبية للإعلاميين المهتمين بقضايا الأطفال، وبث برنامج في وسائل الإعلام العامة والخاصة بعمل توعية لطفولة سعيدة. 
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟