رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. إليسا تستعد لحفلات رأس السنة في دبي.. كتيكي" و"لطيف لطيف جدا" في نادي السينما الأفريقية.. طرح ألبوم "رسمتك يا حبيبي" للشيخ محمود التهامي

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 08:00 م
مساء الفن
مساء الفن
ريهام وجدى
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار المهمة، التي تناولتها «البوابة نيوز»، خلال الساعات الماضية.
من أبرز الأخبار الآتي:
حكيم يحتفل بعيد ميلاد نجله
احتفل النجم حكيم بعيد ميلاد نجله "علي" ونشر صورة تجمعه به خلال الحفل، عبر حسابه الشخصي على تطبيق "إنستجرام".
وكتب "حكيم" تعليقا على الصورة: "امبارح كان عيد ميلاد علي حكيم، كل سنه وانت طيب يا لووول.. مين عايز يقول لعلي كل سنة وأنت طيب يا علي. بالمناسبة الصورة اللى على التورتة هو والكلب بتاعه، علشان محدش يسألني بس.
يذكر أن آخر أعمال حكيم كان غناء تتر مسلسل "رمضان كريم"، بطولة سيد رجب، شريف سلامة، روبى، سلوى عثمان، ريهام عبدالغفور، إخراج سامح عبد العزيز.
طرح ألبوم "رسمتك يا حبيبي" للشيخ محمود التهامي
طرحت شركة "مزيكا" اليوم بالأسواق، وعلى جميع المتاجر الإلكترونية، الألبوم الجديد "رسمتك يا حبيبى" للشيخ محمود التهامي، نقيب المنشدين، وذلك تحت شعار "مزيكها بالفصحي".
الألبوم جديد كليا من نوعه، حيث تتناول موضوعاته شعر الغزل العذري في التراث، والحب العفيف، ومفاجأة الألبوم موسيقي وتوزيعات وأشكال موسيقية متنوعة كالروك والهاوس، والراي، بالإضافة إلى اللون الصعيدي، والشرقي، بشكل يواكب التطور الموسيقي العالمي.
ويعد الألبوم هو الأول من نوعه لنشر اللغة العربية الفصحي بموسيقي تجذب الشباب، وتعود بهم إلي أصالة الكلمة، ورقي المعني، وقام "التهامي" بجمع كلمات الألبوم من تراث الشعر العربي الموزون والمقفي، ووضع ألحان الألبوم.
وقال الشيخ التهامي أنه سعيد التعاقد مع شركة كبيرة لها تاريخ عريق في الموسيقي والفن مثل شركة "مزيكا" والتي تعد من أكبر شركات الإنتاج في الوطن العربي، وأن هذه الفكرة كانت موجودة لديه بالفعل منذ أكثر من عشر سنوات، إلا أنه تحمس لها أخيرا.
ألبوم "رسمتك يا حبيبى" من كلمات وألحان الشيخ محمود التهامى ويضم 8 أغنيات هى:
رسمتك حبيبى.. توزيع موسيقى أشرف أبو زيد
يارفاق الصبر.. توزيع موسيقى وليد مصطفى
أيام عمرى.. توزيع موسيقى وليد مصطفى
قاضى الغرام.. توزيع موسيقى أشرف أبو زيد
نداء المحبة.. توزيع موسيقى أشرف أبو زيد
طائر البان.. توزيع موسيقى أشرف أبوزيد
تعالوا بنا.. توزيع موسيقى وليد مصطفى
يا ساكنا بهواه.. توزيع موسيقى أشرف أبوزيد.
رغم طرحه فى عيد الأضحى.. "البدلة" مازال يتصدر إيرادات السينما
تصدر فيلم البدلة إيرادات السينما خلال ال24 ساعة الماضية حيث حقق الفيلم 73،656 جنيه إيرادات، فيما حقق فيلم عيار نارى، 27،667 جنيه، أما فيلم كدبة بيضاء فقد حقق 7،011
جنيه.
أما فيلم الكويسين فقد حقق 7،370 جنيه، أما فيلم الديزل فقد حقق 9،164 جنيه، وفيلم بنى آدم فقد حقق 2،361 جنيه، وفيلم سوق الجمعة فقد حقق 2،514 جنيه، وفيلم بيكيا فقد حقق 2،827 جنيه.
ليبلغ إجمالى إيرادات الأفلام خلال الـ24 ساعة الماضية 132،570 جنيه.
"كتيكي" و"لطيف لطيف جدا" في نادي السينما الأفريقية
يعرض يوم السبت المقبل في نادي السينما الأفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد، الفيلم الروائي الطويل "كتيكي" من غانا للمخرج بيتر سيدوفيا.
وتدور أحداث الفيلم حول الزوجين "بوي" و"أتسوي" اللذان يعيشان في مدينة "بونا"، ويعقدان العزم على استقبال مولودهما الأول في مدينتهما الأم "أكيتي"، يفوتهما القطار الذي يعتبر وسيلة النقل الوحيدة من الضواحي إلى المدينة. نتيجة للعجلة، يتخذان قرارًا خاطئًا فيجدا أنفسهما في العراء. هل سيلحق الزوجان بموعد الولادة أم أنهما سيخاطران بفقد الجنين والأم.
وفاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة من مهرجان الأقصر كما فاز بالعديد من الجوائز الدولية.
كما يعرض أيضًا الفيلم التسجيلي القصير "لطيف لطيف جدا" للمخرج الخير زيداني من الجزائر، وتدور أحداث الفيلم حول "ديدو" البالغ من العمر ثمانية وثمانين، قضى حياته كلها مُحافظًا على ذكرى زوجته الراحلة ومنزلها مزخرف بالفُسيفساء والأصداف، والحوائط المخططة بصورها، بعد أن عمل كمرشد في مدينة القصبة، استحضر ذكرى زوجته بالحديث عنها بشغف للسائحين.
وفاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسابقة الأفلام القصيرة من مهرجان الأقصر كما فاز بالعديد من الجوائز الدولية.
وتعرض الأفلام بسينما الهناجر في تمام السابعة مساءًا، ويعقبها ندوة يديرها الناقد السينمائي فاروق عبدالخالق.
كما تعرض الأفلام أيضًا بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يوم السبت 8 ديسمبر في تمام السابعة مساءً وتقام بعد الأفلام ندوة يديرها الناقد السينمائي سامي حلمي.
إليسا تستعد لحفلات رأس السنة في دبي
تستعد الفنانة إليسا لإحياء حفلات رأس السنة، فى دبى، داخل أحد الفنادق الشهيرة هناك، ومن المقرر أن تعلن إليسا لجمهورها، عن أماكن بيع تذاكر الحفل خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن إليسا تحيي حفلًا غنائيًا مساء الجمعة القادم الموافق 30 نوفمبر في مصر بمسرح البروج، ويقام الحفل بالتعاون مع مؤسسة بهية في التي تهتم بمساعدة المصابين بأمراض السرطان.
ويأتي الحفل ضمن الحفلات التي تقيمها ساقية الصاوي في فرعها الجديد البروج، حيث أحيت المطربة أنغام حفلا في افتتاح مسرح البروج.
رضوى الشربيني: دعاء أمى لى وراء نجاحى
كشفت الاعلامية رضوى الشربينى عن السر وراء نجاحها، وكتبت عبر صفحتها على انستجرام: بعد ربنا ثم دعاء امى ليه، كل الفضل اللى حصلى وبيحصلى ليكم، بداية جديدة.
وكانت قد فازت المذيعة رضوى الشربينى بجائزة "اليوتيوب" بسبب تقديمها برنامج "هى وبس"، حيث إنه يعد أول برنامج للنساء فى مصر يتعدى المليون مشترك على "يوتيوب" فى أقل من سنة ونصف.
ووجهت رضوى رسالة شكر وامتنان لجمهورها وفريق عمل برنامجها الذين شاركوها فى تحقيق هذا النجاح.
"
برأيك.. من سيفوز بالقمة 117؟

برأيك.. من سيفوز بالقمة 117؟