رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"كتيكي" و"لطيف لطيف جدا" في نادي السينما الأفريقية

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 05:45 م
البوابة نيوز
علاء عادل
طباعة
يعرض يوم السبت المقبل في نادي السينما الأفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد، الفيلم الروائي الطويل "كتيكي" من غانا للمخرج بيتر سيدوفيا.
وتدور أحداث الفيلم حول الزوجين "بوي" و"أتسوي" اللذان يعيشان في مدينة "بونا"، ويعقدان العزم على استقبال مولودهما الأول في مدينتهما الأم "أكيتي"، يفوتهما القطار الذي يعتبر وسيلة النقل الوحيدة من الضواحي إلى المدينة. نتيجة للعجلة، يتخذان قرارًا خاطئًا فيجدا أنفسهما في العراء. هل سيلحق الزوجان بموعد الولادة أم أنهما سيخاطران بفقد الجنين والأم.
وفاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة من مهرجان الأقصر كما فاز بالعديد من الجوائز الدولية.
كما يعرض أيضًا الفيلم التسجيلي القصير "لطيف لطيف جدا" للمخرج الخير زيداني من الجزائر، وتدور أحداث الفيلم حول "ديدو" البالغ من العمر ثمانية وثمانين، قضى حياته كلها مُحافظًا على ذكرى زوجته الراحلة ومنزلها مزخرف بالفُسيفساء والأصداف، والحوائط المخططة بصورها، بعد أن عمل كمرشد في مدينة القصبة، استحضر ذكرى زوجته بالحديث عنها بشغف للسائحين.
وفاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسابقة الأفلام القصيرة من مهرجان الأقصر كما فاز بالعديد من الجوائز الدولية.
وتعرض الأفلام بسينما الهناجر في تمام السابعة مساءًا، ويعقبها ندوة يديرها الناقد السينمائي فاروق عبدالخالق.
كما تعرض الأفلام أيضًا بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يوم السبت 8 ديسمبر في تمام السابعة مساءً وتقام بعد الأفلام ندوة يديرها الناقد السينمائي سامي حلمي.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟