رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الخارجية: الرئيس الصربي عبر عن تقديره للعلاقات مع مصر

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 12:28 م
البوابة نيوز
شاهندة عبد الرحيم
طباعة
صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن رئيس جمهورية صربيا "ألكسندر فوتشيتش"، استقبل اليوم 28 نوفمبر الحالي، وزير الخارجية، سامح شكري، في العاصمة الصربية بلجراد.
وأوضح حافظ، أن اللقاء عكس عمق العلاقات بين البلدين، حيث أكد "شكري"، خلال اللقاء، العلاقات التاريخية بين مصر وصربيا، على ضوء الذكرى الـ110 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، مبرزًا الدور الريادي للبلدين في تأسيس وقيادة حركة عدم الانحياز.
وأضاف حافظ، أن وزير الخارجية شدد على أهمية تعزيز مختلف آليات التعاون الثنائي وتبادل الزيارات رفيعة المستوى، وذلك في إطار ما تم التباحث بشأنه خلال اللقاء الذي جمع بين السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ونظيره الصربي في نيويورك في سبتمبر 2017.
وكشف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، أن الجانبين أعربا خلال اللقاء عن ترحيبهما بقرار ترفيع اللجنة المشتركة بين مصر وصربيا لتكون على مستوى النائب الأول لرئيسة الوزراء وزير الخارجية الصربي، ووزير خارجية مصر؛ حيث أعرب الوزير شكري عن تقدير مصر لما يمثله هذا القرار من دلالة سياسية مهمة تعكس اهتمام الجانبين بتعزيز ودفع العلاقات إلى آفاق أرحب في جميع المجالات، وخاصة في المجال الاقتصادي، في ظل ما يمكن أن توفره مصر كنافذة تجارية واستثمارية لأفريقيا والشرق الأوسط، فضلًا عن وضعية صريبا كنقطة انطلاق لمنطقة البلقان، منوهًا بأهمية بدء عمل مجلس الأعمال المصري الصربي وتطلعنا لتعزيز دور المجلس فور تشكيله من أجل الارتقاء بمستوى التبادل التجاري والذي لا يتناسب مع مستوى العلاقات السياسية والتاريخية بين البلدين.
ومن ناحيته، عبّر الرئيس الصربي عن تقديره للعلاقات مع مصر، مؤكدًا رغبة بلاده في تطوير تلك العلاقات في شتى المجالات والتعاون معا في هذا الصدد، بما يخدم تطلعات ومصالح الشعبين، ناقلًا تحياته للسيد رئيس الجمهورية ومتطلعًا لاستقباله في بلجراد في أقرب فرصة.
واختتم حافظ تصريحاته، مبرزًا أن اللقاء تطرق أيضا إلى أهم التحديات الدولية والإقليمية التي تواجه مصر وصربيا، وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب، حيث تبادلا وجهات النظر في هذا الشأن وكذا مجمل الأزمات التي تموج بها منطقة الشرق الأوسط.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟
اغلاق | Close