رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عمرو نصار: نتواصل مع "البترول " لتخفيض أسعار الغاز للمصانع

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 06:23 م
وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة عمرو نصار
محمد العدس. نشأت ابوالعينين. طارق سيد
طباعة
قال وزير التجارة والصناعة عمرو نصار إنه جار التنسيق مع وزارة الزراعة لاستزراع القطن قصير التيلة لأهميته فى صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة.
جاء ذلك خلال كلمة نصار أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة على عبد العال لمناقشة طلبات إحاطة عن إجراءات تنمية الصناعة وتشغيل المصانع المتوقفة عن العمل وتطوير المنتج المحلي للحد من الاستيراد.
وأضاف الوزير أن قطاع الملابس الجاهزة هو الأهم لما به من فرص تنافسية وتصديرية كبرى، وإن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتقوم تلك الصناعة مرة أخرى بكل الطرق سواء عبر الاستثمارات أو الماكينات أو الالآت. 
فى سياق آخر، لفت الوزير إلى تهديد "المصانع تحت السلم" الصناعة، موضحا أن وزارته تتواصل مع وزارة البترول بشأن أسعار الغاز للمصانع حتى لا يكون معوق للصناعة عبر التكلفة العالية له وبالتالي يكبل الأيادى فى الصناعة ويخرج منتج غالي التكلفة وغير منافس، فضلا عن الاهتمام بالصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر يأتى حتى يتم دمجها بالاقتصاد الرسمي وتحقيق قيمة مضافة للناتج القومى.
وبشأن التهريب، قال الوزير إن التهريب البضائع يحدث عثرات وتحديات فى الصناعة، وإنه جارى دراسة بحث ضم جهات أخرى للتجارة والصناعة لتتبع البضائع المهربة من خلال تتبع المنتج داخل الأسواق، قائلا: ندرس نتتبع المنتج فى مكانه النهائي ونرى كيف دخل الى البلاد، أى منتج معروض قابل للشراء يفترض دخل عن طريقين شرعيين أما مصنع فى مصر أو تم استيراده من المنفذ الطبيعى والشرعي (الجمارك)، أما طريق ثالث وهذا هو المنظور الجديد الذى نعمل حاليا عليه بحيث يتم تعيينه ومتابعته".
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟