رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مصـر تحتفل بمئوية الشيخ زايد

الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 10:55 ص
البوابة نيوز
نبيلة صبيح
طباعة
انطلقت أمس الأحد احتفالية مصر الرسمية بمئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بالتعاون مع سفارة الإمارات العربية المتحدة فى القاهرة تحت عنوان "زايد فى قلوب المصريين"، والتى عُقدت بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة.
وعرضت الاحتفالية فيلما وثائقيًا "زايــد.. في قلوب المصريين"، ضمن الاحتفالية الكبيرة التي تمت أمس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، ولفيف من الوزراء المصريين والسفراء العرب والأجانب في مصر.
وافتتح عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين المصريين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، احتفالية الحفل الرسمي بإلقاء كلمته ثم عرض بعدها الفيلم الوثائقي "زايد في قلوب المصريين"، بمناسبة مرور 100 عام على ذكرى ميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات.
من جانبه، أعرب جمعة الجنيبي، سفير الإمارات لدى جمهورية مصر العربية، عن سعادته بعنوان الفيلم "زايد في قلوب المصريين"، مشيرا إلى أنها تعبر عن تقدير المصريين للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأنه في قلوبهم كما كانت مصر في قلبه.
وأوضح المندوب الدائم للإمارات في جامعة الدول العربية، أن مصر كانت لها مكانة خاصة في قلب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأن مصر كانت من أوائل الدول التي ساندت قيام الاتحاد، كما أن الإمارات كانت من أوائل الدول التي ساندت مصر في حرب أكتوبر المجيدة.
وشهدت الاحتفالية الكبيرة عدة كلمات عن العلاقات المصرية - الإماراتية وكيف تكون نموذجا للعلاقات العربية - العربية، ألقاها خلال الاحتفال كل من وزير الدولة المصرية للشئون النيابية والقانونية عمر مروان، والأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون العربية والأمن القومي بجامعة الدول العربية خليل إبراهيم الذوادي، ورئيس مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي، ووزير الخارجية المصرية الأسبق محمد العرابي، ورئيس تحرير جريدة رؤية الإماراتية محمد الحمادي.
وقال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، إن العلاقات الإماراتية المصرية خارج التقييم؛ لأنها دخلت في تجارب كثيرة وتاريخ طويل من التعاون والتضحيات المتبادلة، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تزداد تماسكا وترابطا.
وأكد نقيب الصحفيين، أن هذه المؤسسة العريقة أقامت هذه الاحتفالية تعبيرا عن وفاء الشعب المصري لهذا القائد الحكيم في كل مواقفه، كما جاءت في ظل العلاقة الوطيدة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟