رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
عاجل
ads
ads
اغلاق | Close

بالفيديو.. جهود الدولة لدعم مشروعات الشباب وتوفير فرص عمل

الأحد 25/نوفمبر/2018 - 03:09 ص
جهود الدولة لدعم
جهود الدولة لدعم مشروعات الشباب وتوفير فرص عمل
محمد النجار
طباعة
عرض برنامج "الحكاية" والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على فضائية "أم بي سي مصر" مساء السبت فيديو يوضح دور الدولة في دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغير خلال الفترة المقبلة.
وقال التقرير إن تم إنفاق 44 مليار جنيه لدعم 3 ملايين مشروع في مصر، والمساهمة في توفير ما يقرب من 4.5 مليون فرصة عمل، بمجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.
وأضاف أن جهاز تنمية المشروعات أنفق العام الجاري 4 مليارات جنيه لتمويل 189 ألف مشروع، مما ساعد على توفير 299 ألف فرصة عمل للشباب.
وتابع: الدولة خلال الفترة الماضية سعت إلى تهيئة المناخ لجذب الاستثمار وذلك من خلال وجود برنامج وطني لتنمية وتطوير المشروعات وتحفيز المواطنين على دخول العمل الحر.
وأوضح التقرير أن دعم الدولة للمشروعات دفع قطاعات جديدة للدخول في سوق العمل الحر من خلال الأفكار الفردية والتمويل الذاتي أو من خلال المشاركة مع جهات تمويلية بالدولة.
وأكد أن الجهاز الفترة الماضية بمساندة دعم الدولة أثبت كفاءة الكثير من الشباب من خلال الانتاج وتحقيق الذات من خلال نجاح المشاريع والتجارب التجارية الخاصة بالشباب، لافتا إلى أن جهاز تنمية المشروعات ساعد الفترة الماضية الكثير من الشباب في النهوض بالمشاريع الخاصة بهم والعمل على نجاحها وتنميتها.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟