رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الثلاثاء.. بدء توزيع "التابلت" على طلاب المدارس في 3 محافظات

السبت 24/نوفمبر/2018 - 05:10 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
هاني البدري
طباعة
كشف مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، عن توزيع التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، طبقًا لخطة التعليم الجديدة، بدءًا من يوم الثلاثاء، أو الأربعاء، المقبلين، وذلك في أول 3 محافظات، بهدف قياس التجربة من خلالهم، مشيرة إلى أن البداية قد تكون لكل من محافظات: "السويس، وبورسعيد، ودمياط".
وقالت المصادر التى تحدثت لـ"البوابة نيوز": إن وزير التربية والتعليم سوف يشهد توزيع التابلت، وخطة التوزيع تشمل أيضًا، فى البداية "الدلتا والصعيد"، ومن ثم "القاهرة والجيزة"، مشيرة إلى أن الكمية التى استلمت حتى الآن وصلت لـ55%.
وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن الوزارة استلمت الدفعة الثانية من التابلت، وسوف يوزع على طلاب أولى ثانوى والمعلمين.
وقال "شوقي": إن الوزارة، استلمت فى سبتمبر الماضى شحنة من التابلت، وعددها 100 ألف تابلت، وتوزع وزارة التربية والتعليم، مليون تابلت لطلاب ومعلمي الصف الأول الثانوى للعام الدراسى 2018/2019.
وأعلن، الوزير عن استلام الدفعة الثانية من التابلت المدرسي، والذي سيتم توزيعه على طلاب أولى ثانوي والمعلمين.
وأوضح "شوقي"، أن الوزارة، استلمت في سبتمبر الماضي، شحنة من التابلت، وعددها 100 ألف تابلت، ولفت إلى أن المدارس تم توصيلها بالفايبر، لخدمة التجربة.
وتوزع وزارة التربية والتعليم، عدد مليون تابلت لطلاب ومعلمي الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/2019.
ويتيح استخدام التابلت الجديد في المرحلة الثانوية، للطالب التعلم والبحث عن طريق التكنولوجيا الحديثة وبدون ضغوط نفسية على الطلاب من أي نوع.
وكشفت الوزارة عن تجهيز 2530 مدرسة على مستوى الجمهورية، على أن يكون بها سيرفر يحتوى على محتوى المواد التعليمية، وشبكة إنترنت داخلية فائقة السرعة، يستفيد منها الطالب مجانًا، موضحةً أن السنة الحالية تجريبية لهذا النظام المعدل، وخاصة للدفعة الأولى للصف الأول الثانوي هذا العام.
و"التابلت"، به جميع المعلومات الإضافية، وفى مادة اللغة العربية تحديدًا يتم ضم مقالات ودوريات عالمية معترف بها، وتكون هناك كتابة علمية أدبية، كما أن "التابلت"، يسلم مجانًا، وعليه أنترنت مجانًا لجميع الطلاب.
ويتيح استخدام التابلت الجديد فى المرحلة الثانوية، للطالب التعلم والبحث عن طريق التكنولوجيا الحديثة وبدون ضغوط نفسية على الطلاب من أى نوع.
وتعاقدت الوزارة مع إحدى الشركات على شراء 7 آلاف فيديو باللغة العربية، بالإضافة إلى المناهج المصرية، وسيكون بإمكان الطالب المفاضلة بين المناهج، واختيار ما يناسبه.
وأشار وزير التعليم، إلى أن النماذج الاسترشادية لامتحانات الصف الأول الثانوي المنشورة على موقع وزارة التربية والتعليم، مجرد نماذج، ولن يأتي منها الامتحان، مؤكدًا على أن درجات الصف الأول الثانوي لهذا العام لن يعتد بها في المجموع التراكمي للثانوية العامة.
ويُعد الهدف الحقيقي من التابلت، هو تغيير محور الأسئلة، ونظام الامتحانات، وشفافية التصحيح، وأول تطبيق إلكتروني يبدأ في يناير المقبل، ويُعد هذا العام تمهيديًا للمنظومة الجديدة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟