رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: ضرائب إعلانات "السوشيال ميديا" ستسهم في سد عجز الموازنة

السبت 24/نوفمبر/2018 - 12:45 م
أمين مسعود
أمين مسعود
محمد العدس - نشأت ابو العينين - طارق سيد
طباعة
أعلن المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، تأييده التام لرؤية الدكتور محمد معيط، وزير المالية، التى أكد فيها أهمية إعداد مشروع قانون جديد للمالية العامة للدولة المصرية، خصوصًا أن القانون الحالي يجري العمل به منذ 1973 ولم يعد يلبي طموحات الدولة.
وأكد مسعود أن ذلك الأمر شديد الأهمية ويكفل تحقيق المليارات من الجنيهات للدولة بما يسهم فى سد العجز بالموازنة العامة للدولة.
وقال النائب، فى بيان له أصدره، اليوم السبت، إنه مع تأكيد الدكتور معيط أن خطة المالية في مجال الضرائب تشمل إعداد عدة مشروعات قوانين، منها تعديلات القانون رقم 91 الخاص بالضريبة على الدخل للتسهيل والإسراع ومشروع قانون الفاتورة الإلكترونية ومشروع قانون ضريبة الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى.
ورأى النائب أن مشروع قانون فرض ضرائب على إعلانات السوشيال ميديا قد تأخر كثيرًا، مشددًا على أن هذه التشريعات، خاصة فرض ضرائب على الإعلانات التى تتم عبر وسائل التواصل الاجتماعى، كانت مطلبًا لعدد كبير من الزملاء أعضاء مجلس النواب منذ أكثر من 3 سنوات بعد أن أصبحت وسائل التواصل الاجتماعى خاصة فيسبوك عبارة عن غابة من الإعلانات التى تتمدون ضوابط لدرجة أن هناك إعلانات لا يجب السماح بوضعها على وسائل التواصل الاجتماعى.
وأوضح أن وجود مشروع قانون لفرض ضرائب على إعلانات السوشيال ميديا ينظم الإعلانات التى يتم وضعها على وسائل التواصل الاجتماعى ويضع الضوابط التى تكفل سلامة تلك الإعلانات.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟