رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأحد.. "صناعة النواب" تستكمل مناقشات فرض رسوم حماية على الحديد المستورد

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 06:52 م
 النائب محمد فرج
النائب محمد فرج عامر
محمد العدس - نشأت أبوالعينين
طباعة
تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد فرج عامر، اجتماعا يوم الأحد المقبل، للاستماع إلى رؤية وإستراتيجية وزارة التجارة والصناعة حول تطوير الصناعة المصرية والمساهمة الفعالة في الناتج القومي لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وذلك بحضور وزير الصناعة.
وفي يوم الإثنين، تشهد اللجنة جلسة استماع لاستكمال مناقشة مدى إمكانية فرض رسوم حماية على استيراد المنتجات تامة الصنع ونصف المصنعة وخاصة صناعة الحديد والصلب وكذا ارتفاع تكلفة أسعار الغاز المورد للمصانع والتكلفة الاستثمارية لبناء محطات توليد الكهرباء والمفروضة على المصانع مما يفقد المزايا التنافسية للصناعة الوطنية في الأسواق الداخلية والخارجية.
كما تناقش يوم الثلاثاء، القادم موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فرج عامر بشأن ما حدث من مداهمات وتجاوزات تجاه المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وأعضائه والعاملين به من قبل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في ضوء مشكلة ارتفاع أسعار البطاطس في السوق المحلية. حسبما ورد بطلب الإحاطة.
كما تشهد أيضا استكمال مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد همام، بشأن إهدار المال العام من جانب رئيس الشركة القابضة لبيع المصنوعات بمدينة السنبلاوين محافظة الدقهلية والذي جدد مبنى بيع المصنوعات الصادر له قرار إزالة وقرار إخلاء من وزارة الري بعد علمه بقرار الإزالة وقد تكلفت هذه التجديدات خمسة ملايين جنيه وسوء الإدارة وضياع مئات الملايين على الدولة بسبب مشاركات الشركة القابضة وشركة بيع المصنوعات مع المستثمرين من الباطن بنسبة 10% دون الرجوع لقانون المزايدات والمناقصات حسبما ورد بطلب الإحاطة.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟