رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرئيس الغاني يفتتح مستشفيات ومنشآت طبية مصرية قريبا

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 03:18 م
البوابة نيوز
أحمد سعد
طباعة
أشاد الدكتور سعيد دراز، مؤسس الجالية المصرية فى غانا، بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهوررية، لتشجيع الشركات المصرية على نقل خبراتها للدول الأفريقية.
وقال دراز، إن القيادة السياسية تحرص على تدعيم العلاقات مع دول القارة وعلى رأسها غانا التي تربطها بمصر علاقات تاريخية لها خصوصيتها.
كشف الدكتور سعيد دراز، فى بيان له، اليوم الخميس، عن انتهاء الشركة المصرية الأوروبية للاستثمار الإنمائى من تنفيذ اثنين من سلسلة مستشفيات ومنشآت طبية في غانا يبلغ عددها الإجمالي 9 مستشفيات بأياد وخبرات مصرية.
أوضح أن الشركة المصرية الأوروبية ستقوم بتسليم الحكومة الغانية مستشفيين خلال الأيام المقبلة، فى حفل كبير يحضره الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو وكبار المسئولين، مشيرا إلى أن التصميم والإدارة والإشراف والتمويل كله قد نفذته الشركة المصرية بالاستعانة بخبرات مصرية 100% بمشاركة 56 مهندسا مصريا، وكذلك إدارات التعاقدات وإدارة المشروعات مصرية.
أكد دراز، أن المنشآت الطبية التي تقوم الشركة بتنفيذها في غانا تعتمد على أحدث النظم العالمية في تصميم وبناء وتجهيز المستشفيات وتوفر جميع الخدمات الطبية لكل التخصصات مثل طب الأطفال وصحة الأم والأنف والأذن والحنجرة وطب الأسنان وجميع الجراحات والحروق والعلاج الطبيعي ووحدات العناية المركزة وغيرها، بحيث لم تترك أي تخصص أو مجال دون أن توفر له التجهيزات والإمكانيات اللازمة له مما يعكس ريادة الشركات المصرية في قطاع الصحة، ويؤكد التعاون الوثيق بين مصر ودول أفريقيا.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟